الأخبارالسودان

تصريحات جديدة لـ(مستشار البرهان)

الخرطوم : العهد أونلاين

أكد المستشار الإعلامي للقائد العام رئيس مجلس السيادة العميد د.الطاهر أبو هاجة أن قرارات 25 أكتوبر جاءت بعد تجربة سياسية قاسية عاشها السودان، جعلت البلاد تعج بالفوضى والتدخلات الأجنبية التي أضرت بالواقع السياسي، كما أن البعض أساء فهم الحريات، وشهد السودان سيولة أمنية لم تحدث في تاريخه الحديث.

وأكد أبوهاجة بحسب (وكالة السودان للأنباء) أن هنالك إجماع على المحافظة على مبادئ ثورة ديسمبر المجيدة في السلام والعدالة والحرية، لكنها تحولت إلى فوضى وضعت البلاد كلها أمام خطر محدق، خطر يهدد كياننا ووحدتنا ووجودنا كدولة وهوية، سيما أن المواطن ذاق الأمرين في معاشه وحركته وكرامته.

وأضاف إن التحول الديمقراطي الذي لا يبنى على أساس أمني متين لن يحالفه النجاح.

وبشأن مبادرة محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب الإتحادي الأصل قال إنها تعبر عن استشعار القيادات التاريخية لما تمر به البلاد وسيكون لها ما بعدها فى لم الشمل الوطني وتماسك الجبهة الداخلية والتخطيط للبناء الديمقراطي السليم الذي يرتكز على كيانات حزبية منظمة تقدم المصالح الوطنية العليا على الأهواء الزائلة.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى