الأخبارالسودان

تصريحات جديدة لـ(الاتحاد الأوروبي) بشأن الحوار السوداني والمساعدات

الخرطوم: العهد أونلاين

التقى حاكم اقليم دارفور مني اركو مناوي بالخرطوم، الجمعة، سفراء دول الاتحاد الأوربي بالبلاد، وناقش اللقاء عدد من القضايا التي هي بمثابة الاولويات للاتحاد الاروبي وحكومة اقليم دارفور اولها التحول الديمقراطي والعملية السياسة التي تجري الان وتقودها  الالية الثلاثية (يونتامس والاتحاد الافريقي و الايقاد).

وقال مناوي  فى تصريحات صحفية  انه تم خلال الاجتماع التوصل إلى أن العملية السياسية مهمة وصولاً لإنجاح التحول الديموقراطي والاستقرار السياسي والاقتصادي بالبلاد، موكّدا تقديره الكبير لدعم الاتحاد الأوروبي الذي ظلّ يقدمه بصورة دائمة في المناحي السياسية والاقتصادية.

واضاف مناوي انه تم ايضا بحث القضايا الاقتصادية التي تتعلق بالدعم ومعاش الناس وضرورة التفريق بين القضايا السياسية والانسانية، مشيرا إلى أنهم اكدوا دعمهم  ومساندنهم وتقديمهم للدعم الانساني وانسياب الاغاثة وتحرك المنظمات الانسانية من أجل الاستقرار في دارفور.

من جانبه أكّد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في الخرطوم السفير روبرت فان دوول مساندة الاتحاد الأوروبي المستمر للسودان من اجل الاستقرار، وقال” يجب التحرك السريع  لاعادة المسار الانتقالي”، موكدا دعمه للعملية السياسية بالسودان عبر الالية الثلاثيية، مضيفا انه تم خلال اللقاء مناقشة الوضع في دارفور وتقديم المساعدات الانسانية في الاقليم وتسهيل حركة المنظمات من اجل  انسياب الاغاثة.

واكد مسؤول الاتحاد الاوروبى الالتزام بتسهيل عملية الحوار الديمقراطى الذى تقوده الالية الثلاثية لايجاد حل سريع يساعد فى دعم عملية الانتقال الساسى، مؤكدا أن الاوضاع في السودان وخصوصا في دارفوريجب أن تجد مزيداً من الاهتمام، مجدداً تاكيده بان الاتحاد الاوروبي والشركاء يعملون على توفير الاحتياجات الانسانية لاقليم دارفور ويأملون أن يستفيد أهل دارفور من هذا الدعم.

و تمنى سفير الاتحاد الأوروبي أن تكلل الجهود المبذولة من الاتحاد وشركاؤه بايجاد مخرج للازمة السياسية التى تمر بها البلاد.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى