السودان

تسليم مواطني بانتيو بمحلية جبل أولياء مشاريع الماعز الحلوب

تسليم مواطني بانتيو بمحلية جبل أولياء مشاريع الماعز الحلوب

الخرطوم :فاطمة خضر

تم تسليم مواطني قرى السلام ببانتيو المشاريع الإنتاجية للماعز الحلوب بقرى السلام وذلك بالتنسيق جبين محلية جبل أولياء ممثلة في الإدارات العامة؛ التنمية الاجتماعية والزراعة والثروة الحيوانية ولجان الخدمات والتغيير وثلاث منظمات تشمل فيت كير واس أُو اس وبلان سودان وذلك بحضور مديرتي التنمية الاجتماعية سلوى السيد محمد والثروة الحيوانية مها جلال ومدير منظمة فيت كيردكتور أسامة عبدالحميد النوراني ومنسق المشروعات بالمنظمة أمجد الشيخ البشير، وفي إطار المشروع التحضيري للاستجابة المشتركة بولاية الخرطوم.
وأوضحت مديرة التنمية الاجتماعية بالمحلية سلوى السيد محمد أن البرنامج التحضيري يشتمل على 250 مشروع للأسر من النازحين واللاجئين والمقيمين بالمنطقة.
ولفتت إلى أن تنفيذ البرنامج اُستبق بمسح اجتماعى تحضيري للعمل بمساعدة لجان التغيير والخدمات.
وأكدت أن البرنامج يهدف لأن تستفيد الأسر المنتجة من الأغنام وبتوفير فاتورة شراء الألبان، ووعدت بأن ماتم من عمل تحضيري سيكون بداية لعمل كبير ينفذ خلال العام الجاري والعام 2024م ولفتت إلى أن التسليم سيعقبه توزيعين ثان وثالث الأيام المقبلة بالتزامن مع توزيع مواد غير غذائية بالتنسيق بين هذه المنظمات ومفوضية العمل الإنساني، للإسهام بفعالية في العمل الاجتماعي والإنساني بمعسكرات اللاجئين والنازحين ولدعم جهود المحلية في المجال الاجتماعي، ودعت إلى مزيد من التنسيق واستمرار التعاون بين المحلية ومنظمات المجتمع المدني لتلبية وتوفير احتياجات العمل الإنساني.
ويشار إلى أن الجهات المختصة
عقدت جلسات تنويرية عن رعاية وتربية الماشية للمستفيدين قبل التسليم.
وفي الأثناء باشرت الاتيام البيطرية تقديم الخدمات البيطرية للماشية وذلك من خلال إجراء الفحص البيطري العام والتطعيم بجرعات الوقاية من الطفيليات الداخلية.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى