الأخبار

تزايد مخيف في معدلات الاصابة بفيروس كورونا

أعلنت ولاية الخرطوم عن تزايد مخيف في معدلات الاصابة بفيروس كورونا وصلت إلى أرقام مضاعفة، ما استدعى وزارة الصحة ولاية الخرطوم أن تتحسب لوقوع كارثة. واستمع اجتماع اللجنة العليا لمجابهة كورونا بولاية الخرطوم  أمس الأربعاء، برئاسة  بشرى حامد ؛ الرئيس المناوب للجنة إلى التقرير الصحي لمجابهة كورونا الذي قدمه محمد التيجاني ؛ مدير الإدارة العامة للطوارئ و الأوبئة بوزارة الصحة، أوضح فيه أن حالات الاصابة بلغت (٢٧٨٥) حالة في هذا الأسبوع مقارنة بعدد (١٨١٩) حالة سجلت في الأسبوع الماضي، غير أن الانتشار المجتمعي للوباء ربما  يكون أكثر من الحالات المكتشفة فيما بلغ تراكمي الحالات المؤكدة منذ بداية الجائحة (٤٠٤٢٥) حالة  بمعدل انتشار ٤٣.٩% وبلغ عدد الوفيات خلال أسبوع (٧٣) حالة وفاة فيما بلغت حالات الشفاء (٧٩) حالة.

كما أعلن عن تزايد حالات الاصابة بالملاريا حسب تقارير المؤسسات الصحية التي أخطرت  وزارة الصحة بعدد (٤٥٨٢) حالة مقارنة بعدد (٣٩٦٤) سجلت في الأسبوع الماضي ، أما التايفويد فبلغ (٧١٣) حالة ،و تسمم الطعام ٣٦ حالة ،والدسنتاريا ١٩٢ حالة. وأشار إلى أن التطعيم بلقاحات كورونا يجري في عدد ( ١١٩) مركزاً و  (٨٤) مركزاً مؤقتاً و يعمل بــ(٤٧) فريقاً جوالاً.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى