الأخبار

ترتيبات لاستقبال العائدين من إثيوبيا لاقليم النيل الأزرق

ترأس المهندس عبدالله عيسى زايد حاكم اقليم النيل الأزرق المكلف وزير الزراعة والغابات بالاقليم أمس الاثنين، الاجتماع المشترك الذي ضم قادة وممثلي المنظمات والوكالات التابعة للأمم المتحدة العاملة بالإقليم، حيث بحث اللقاء مجمل التدابير والتجهيزات اللازمة لاستقبال العائدين من دولة إثيوبيا في ظل التداعيات الأمنية بأحد المعسكرات المخصصة للاجئين السودانيين داخل الأراضي الإثيوبية .

ودعا الحاكم المكلف كافة المنظمات ووكالات الأمم المتحدة الى ضرورة التحرك الفوري لمباشرة التجهيزات والاجراءات والاتصالات على المستويات المختلفة لمقابلة تدفقات العائدين من الأراضي الإثيوبية، مؤكداً التزام حكومة الإقليم بتوفير الظروف الملائمة لتمكين المنظمات والوكالات من المساهمة في استقبال واستقرار العائدين الى مناطقهم على مستوى المحليات بما في ذلك مناطق خور(يابوس) بالتنسيق مع الشركاء وقادة الكفاح المسلح . وأمن الاجتماع على اعتماد الكرمك مركزاً لاستقبال العائدين من الأراضي الإثيوبية.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى