الولايات

تدشين سلة رمضان بنهر النيل

تدشين سلة رمضان بنهر النيل

العهد أونلاين: الطيب يس

شهدت قاعة إمانة حكومة ولاية نهر النيل تدشين برنامج رمضان 1443 هجرية لزكاة الولاية برعاية والي الولاية الاستاذ محمد البدوي عبدالماجد ابوقرون ووزير التنمية الاجتماعية الأستاذ الطيب عبد الله وأمين زكاة الولاية الاستاذ إلزاكي أبكر.
الأستاذ الزاكي ابكر أكد انهم وجهو بايصال الدعم قبل شهر رمضان للمستهدفين وإطلاق النزلاء وفرحة العيد .
وأضاف إلزاكي في برنامج تدشين برامج رمضان 1443 بأمانة زكاة نهر النيل تسليم المدراء التنفيذيين في المحليات بالولايات المبالغ المحولة لتنفيذ البرنامج وثمن مجهودات دافعي الزكاة حاثا الجميع على بذل الصدقات ودفع الزكاة لتوسيع الصرف مقدما شكره إلى لجان الزكاة القاعدية.. وداعاهم لحصر الفقراء والمساكين خصوصا في برامج المشروعات التي من خلالها يمكن الوصول لعدد كبير منهم حتى يكونو دافعين للزكاة أنفسهم حتى يتم تقليل نسبة الفقر.
ووجه إلزاكي شكره للعاملين بديوان الزكاة بالولاية الذين يجوبون كل اصقاعها جباية وصرفا في كل أوعية الزكاة ونأمل أن يتقبل منهم هذا الجهد وندعوهم لمزيد من الجهد لحصر الفقراء وقدم شكره للوالي وللاجهزة الإعلامية.
رحب والي ولاية نهر النيل الاستاذ محمد البدوي عبد الماجد ابوقرون بمجهودات أمانة زكاة ولاية نهر النيل وقدم الوالي شكره للأجهزة التنفيذية بالولاية وأكد الوالي أن شهر رمضان ميزه الله سبحانه وتعالى بفضائل لا تحصى وهو في تقسيمه معلوم الأجر وأنه شهر القرآن وأضاف الوالي اننا نحتاج إلى تطبيق معاني رمضان كلن في شخصه ومن ثم نطبقه في الآخرين وأضاف أن برامج رمضان حتى العيد وأضاف أن الولاية توفر كمية من السكر للعاملين وسوف تصل 30 الف جوال وأنهم يشرعون في دعم سلة العامل والموظف بالتعاون مع شركات التعدين ومصانع الأسمنت وقال انه يشكر ديوان الزكاة لهذا المجهود في تحدي وأمانة كبيرة يجب إيصالها للمستحقين في المحليات ويجب بذل العطاء لكل المساكين والفقراء في هذا الشهر وهي مسئولية جسيمة في هذا الشهر ويجب التواصل مع كل الفقراء في الريف والحضر وإننا يجب أن نتاسا بسيدنا عمر في مواصلة الرعية ونضع ايدينا مع الزكاة والتنمية الاجتماعية ويجب أن نودي عملا مثاليا في هذا الشهر كذلك يجب الاهتمام بالخلاوي والطلاب وان الولاية سوف تساهم في هذا العمل تكريما لأهل القرآن.
الجدير بالذكر أن تكلفة برنامج ديوان الزكاة ولاية نهر النيل بلغت 771.250.000 جنيه لعدد 42393 مستفيد تشمل عدد من المحاور المختلفة حيث شهدت قاعة أمانة حكومة ولاية نهر النيل تدشين البرنامج بحضور الأجهزة الرسمية بالولاية والمدراء التنفيذيين بالمحليات وممثلين لدافعي الزكاة وممثلين لشيوخ الخلاوي والإدارات المتخصصة بديوان الزكاة ولاية نهر النيل ومدراء الزكاة بالمحليات.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى