الأخبارالولايات

تدابير لتدارك مشاكل الري بالجزيرة

تدابير لتدارك مشاكل الري بالجزيرة

الخرطوم : العهد اون لاين

جمله من التدابير العاجله تم اتخاذها لتدارك مشاكل الري بالاقسام الشمالية بمشروع الجزيرة والتي تقرر ان تبدأ تنفيذ خطواتها امس الخميس .
واستعرض الاجتماع
عقب الجولة الميدانيه التي شملت عدد من تفاتيش قسمي الشمالي والشمالي الغربي والذي ضم المهندس ابوبكر عمر البشري وكيل وزاره الزراعه والغابات والمهندس ضؤالبيت محمد عبدالرحمن د. عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيرة وعدد من قيادات العمل باداره الري والمشروع، استعرض الاجتماع مشاكل الري في المواقع التي تواجه اختناقات حقيقية بسبب الاطماء ونقص حاد في مناسيب الري ، اتخذ الاجتماع قرارا بزيادة مناسيب مياه الري اعتبارا من يوم الخميس للاقسام الشمالية وتحريك عدد من اليات الحفر لازالة الاطماء في عدد من المواقع.
وأكد الاجتماع على ضرورة وقف التعدي على منشئات الري والممارسات الخاطئة والتي تتسبب في تعقيد حل مشاكل الري من النواحي الفنيه.
مما يذكر أن وفد اللجنه العليا لمتابعه إنجاح الموسم الزراعي سيواصل برنامجه الميداني بزيارة عدد من أقسام المناقل للوقوف على مشاكل الري لاتخاذ التدابير اللازمة لمعالجتها.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى