الأخبار

تحالف تسع يهدد بالإنتخابات العاجلة

تحالف تسع يهدد بالإنتخابات العاجلة
الخرطوم : محمد السني
رسم رئيس تحالف سودان العدالة “تسع” الدكتور فرح ابراهيم العقار صورة قاتمة للفترة الانتقالية وقال انها دون طموح الثورة والشعب و لن تستمر بالشكل الحالي .
ودعا عقار المواطنيين للتحرك من أجل إنقاذ الثورة السودانية وطرح في الوقت نفسه مبادرة لتحقيق مصالحة وطنية شاملة لا تستثني أحد و تؤدي لايقاف الانقسامات السياسية والعرقية والمجتمعية التى تضرب الوطن في الوقت الراهن على حد قوله .
وهدد العقار باللجؤ لخيار الإنتخابات العاجلة في حال عدم تحقيق المصالحة الوطنية “لإيقاف التشاكس بين شركاء الفترة الانتقالية” .
ودعا عقار المواطنيين للتحرك لانقاذ الوطن ”هلموا لانقاذ وطنكم للوصول الي مصالحة وطنية شاملة او الوصول لانتخابات تنهي هذه المظالم”.
وقال العقار ان السودان الآن يعيش أوضاع صعبة والفترة الإنتقالية لم استقرارا ولم تلبي إحتجايات المواطنين .
من جانبه نعت رئيس تحالف الشمال للعدالة والتنمية مبارك الهلالي الوضع الراهن للبلاد بانه متردي في المجال السياسي والإقتصادي وقال ان المواطن يأس من الحصول على ابسط مقومات المعيشة وأشار الي ان فشل الحكومة اقروا به أصحابه ولا يحتاج الي برهان ودليل .
وشدد الهلالي على ضرورة التوافق حول ميثاق وطني شامل لوضع الثورة في مسارها الصحيح وتحقيق شعار الحرية والعدالة والتنمية وقال ( إذا صعب ذلك الدعوة للإنتخابات ) .
من جانبهم حمل ممثل تيار العدالة ” الآباء” عدم ادارة التنوع الإثني في البلاد وأشار الي ان قرار إنفصال دولة جنوب السودان كان وققا لارادة الشعب الجنوبي وإضطهاده منذ العام 1956 وليس حكومة الإنقاذ .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى