الأخبارالسودان

تجمع المخابز يعلن زيادة الدقيق ويترك تحديد أسعار الخبز لكل مخبز حسب ظروفه

تجمع المخابز يعلن زيادة الدقيق ويترك تحديد أسعار الخبز لكل مخبز حسب ظروفه

الخرطوم: العهد اونلاين

كشف الناطق باسم تجمع أصحاب المخابز عصام عكاشة، تطبيق المطاحن لزيادة جديدة في أسعار الدقيق اليوم بواقع ( 2000) جنيه في سعر الجوال مما أدى إلى توقف العديد من المخابز عن العمل، واحجامهم عن شراء الدقيق بالاسعار الجديدة والتي قال إنها سترتفع مرة نتيجة لارتفاع أسعار القمح عالمياً وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.
وأكد عكاشة ، أن تجمع أصحاب المخابز لن يتدخل في تحديد سعر الخبز ، وسيترك قرار زيادة الخبز لكل صاحب مخبز حسب ظروفه وحسب الطلب وحجم مبيعات كل مخبز وتكلفة الإنتاج وتكلفة التشغبل، بجانب استيعاب زيادة اسعار الغاز والكهرباء وارتفاع تكلفة العمالة والايجارات.
واضاف عكاشة في حديثه لصحيفة ( العهد اونلاين) ، المواطن لا يستطيع تحمل زيادة أسعار الخبز الجديدة ، كما ان اصحاب المخابز لا يستطيعون تحمل زيادة أسعار الدقيق والغاز والكهرباء والعمالة والايجارات، كما أن تجمع أصحاب المخابز لن يتدخل في تحديد أسعار الخبز الجديدة، وسيترك الأمر لأي مخبز حسب ظروفه ومنطقته وتكلفة التشغيل .
وفي السياق ذاته أكد أصحاب مخابز بعدد من أحياء ولاية الخرطوم، توقفهم عن العمل بعد تطبيق المطاحن لزيادة جديدة في أسعار الدقيق اليوم بواقع 2000 جنيه.
وعزوا التوقف عن إنتاج الخبز، إلي دراسة تكلفة الإنتاج والتشغيل بعد زيادة أسعار الدقيق اليوم والغاز والكهرباء وارتفاع تكلفة العمالة والايجارات، ومن ثم سيعلنون عن الزيادة في أسعار الخبز للمواطنين والذين توقع أصحاب المخابز أنهم لن يتقبلوا زيادة أسعار الخبز الجديدة.
ولاحظت جولة لصحيفة (العهد اونلاين) ، استمرار بعض المخابز بعدد من أحياء ولاية الخرطوم في بيع الخبز بالاسعار القديمة دون تطبيق زيادة في أسعار الخبز للمواطنين، بينما أحجمت بعض المخابز عن العمل إلي حين تحديد أسعار الخبز الجديدة.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى