الأخبارالسودان

 تأكيد على اليقظة.. شرطة مكافحة التهريب بكسلا تحبط تهريب شحنة خمور مستوردة رغم عملية التمويه

مدير شرطة مكافحة كسلا الأنصاري: لن نكون البوابة التي يؤتى منها السودان

تأكيد على اليقظة.. شرطة مكافحة التهريب بكسلا تحبط تهريب شحنة خمور مستوردة رغم عملية التمويه
ممثل مدير الشرطة: رغم الإمكانيات عزيمتنا أكبر َومستعدون للتضحيات من أجل الوطن
مدير شرطة مكافحة كسلا الأنصاري: لن نكون البوابة التي يؤتى منها السودان

كسلا : إنتصار تقلاوي
رغم ما تشهده معظم الولايات من أزمات انسانية مخربون يحاولون تعميق جراح المجتمع ببث السموم
خاب وخسر من ظن توهماً بأن الاجهزة النظامية تغفل عينها عن حراسة أمن واستقرار البلاد وإن كان هنالك شاغل يشغل الجميع. ولم يفطن ضعاف النفوس إلى أن الأمانة الوطنية والقيم الأخلاقية التي تشبع بها أفراد الشرطة ومنسوبيها تظل عهداً قائماً وقسماً واجب الطاعة. ومن واقع التحديات التي تواجه شرطة ولاية كسلا وعلى رأسها شرطة مكافحة التهريب يتضاعف عظم المسئولية كيف لا وان الخطر يحدق بالجميع وان من تجردوا من الانسانية ظلوا في حالة آملين غفلة من يقف سداً منيعاً ودرعاً حصيناً تكبح كل جماحات الجشع والطمع وان كان على حساب الآخرين. وكعهدها دوما ظلت مكافحة التهريب تسجل إنجازاً وراء إنجاز بكشف الأعين المتاجرين بأرواح الناس والساعين في دروب الكسب الحرام للوصول إلى أحلامهم الهلامية حتى إذا تجردوا من الانسانية. تتبع المعلومة ورصدها وتحليلها لحظة بلحظة حتى إكمال أركانها هو النهج الذي ظلت تعمل به شرطة مكافحة التهريب حتى لاتفقد جهداً ربما عملت عليه ليلاً ونهاراً من أجل دك حصون المتآمرين وضربها في مقتل وعند اللحظة الحاسمة. وباتت أساليب التمويه وان تعددت في عمليات التهريب ماتزيد أصحاب الهمم إلا نجاحاً إثر نجاح. فإلى الضبطية التي تمت لأحد الشاحنات في طريقها للخرطوم..


حيث أحبطت شرطة مكافحة التهريب بكسلا حاوية تحتوي على شحنة قريب فروت. للتمويه بداخلها (357) زجاجة خمور مستوردة تقدر قيمتها بمبلغ (30) مليار كانت في طريقها للخرطوم, ووقف على الضبطية ممثل مدير شرطة كسلا العميد حافظ التجاني. وأكد التجاني بأن هذه الضبطية نتاج جهد ومرابطة وتمشيط للحدود والشوارع وطبقت شعار الشرطة عين ساهرة ويدا أمينة. الضبطية نتاج الأعمال الراتبة والتمشيط اليومي الذي تقوم به مكافحة التهريب للحد من التهريب وحماية الحدود لكل من تسول له نفسه العبث بعقول شبابنا وتعمل على تامين الحدو. وأضاف بأن هذه الكمية من الخمور المستوردة المضبوطة تضر بالشباب والمجتمع وصحة المواطن. وأشار الى أن المتهمين الذين تم ضبطهم جاري تكملة الاجراءات القانونية حولهم. وثمن التجاني أدوار قوات شرطة المكافحة وقال بأنهم برئاسة شرطة الولاية سيظلون عوناً وسنداً لهم.


من جانبه العميد الأنصاري مدير ادارة مكافحة التهريب بكسلا قال بأن شعبة المعلومات بالمكافحة تتابع منذ أن تم شحن الخمور وتغطيتها بفاكهة القريب فروت للتمويه وبعد رصد ومتابعة تم ضبط الخمور والمتهمين ووسيلة النقل وتم إتخذ الاجراءات القانونية تحت المادة 198 و199 من قانون الجمارك وأضاف الأنصاري بأن قوات مكافحة التهريب تعمل على مدار الساعة لمنع كل من يحاول العبث بالأمن الاقتصادي والوقوف بوجه كل من يحاول إدخال بضائع ممنوعة من شأنها إحداث ضرر بالمجتمع.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى