أفريقياالأخبارالسودان

بيان من سفارة السودان بالقاهرة بشأن المدارس

الخرطوم |العهدأونلاين

بيان من سفارة السودان بالقاهرة بشأن المدارس

أصدرت المستشارية الثقافية بسفارة السودان في القاهرة بيانا لأصحاب المدارس السودانية في مصر، أكدت فيه أن التقويم الدراسي للمدارس السودانية خارج البلاد يتم تحديده من قبل وزارة التربية والتعليم الاتحادية. ووفقًا لتوجيهات الوزارة، تم الاتفاق على أن يكون التقويم وفقًا لتقويم ولاية نهر النيل. لذا، تطلب المستشارية الثقافية من جميع أصحاب المدارس الالتزام بالتقويم الدراسي الذي ستعلنه السلطات التعليمية في ولاية نهر النيل قريبًا.

وأشارت إلى أنها تعمل على ملف المدارس السودانية في مصر بالتنسيق مع الجهات المصرية المعنية، بهدف الوصول إلى صيغة مقبولة لاستئناف نشاط المدارس السودانية وفقاً للضوابط التي وضعتها وزارة التربية والتعليم المصرية، والتي تعد الجهة الوحيدة المسؤولة عن هذا الملف. ولم نتلق أي تفويض لجهة أخرى للتعامل مع هذا الموضوع، لذا نرجو من الجميع الالتزام بهذا التوجه، وكل الأمور تتم فقط عبر السفارة السودانية، الممثلة في المستشارية الثقافية.

أشارت أسر الطلاب إلى أن إغلاق المدارس لا يزال قائماً، ولم يتمكن أي من المدارس السودانية من الحصول على تراخيص من السلطات المصرية لاستئناف التعليم. لذلك، نرجو من كافة أسر الطلاب الانتظار قبل التسجيل للعام الدراسي الجديد ودفع الرسوم حتى تتضح الأمور، وسنوافيكم بالتحديثات في حينها.

وأشارت إلى أن على أصحاب المدارس أن يعلموا بأن السلطات المصرية وضعت إرشادات مكونة من ثماني نقاط يجب اتباعها في المدارس بمصر، وقد استوفت بعض المدارس الشروط المطلوبة من قبل السلطات السودانية.

وأفادت أن لا واحدة من المدارس قد تمكنت حتى الآن من الحصول على الترخيص النهائي من الجهات المصرية، لذا نرجو العمل على الحصول على هذا الترخيص قبل الإعلان عن التسجيل واستلام الرسوم الدراسية من أولياء أمور الطلاب.

وأوضحت أنها تعمل على فائدة جميع الأسر وأصحاب المدارس، وأنها مصممة على التوصل إلى اتفاق مرضٍ مع السلطات التعليمية المصرية بهدف استئناف الدراسة في المدارس السودانية بمصر وعدم ضياع السنة الدراسية.

ولاية نهر النيل
ولاية نهر النيل
ولاية نهر النيل
ولاية نهر النيل

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى