الأخبارالسودان

بيان من المكتب السياسي بحزب الأمة

الخرطوم |العهد اونلاين

بيان من المكتب السياسي بحزب الأمة

نص البيان:

انعقدت في الفترة من الأحد 17 مارس 2024 والإثنين 25 مارس والجمعة 29 مارس والسبت 30 مارس ، اجتماعات متواصلة ضمت رئيس المكتب السياسي ونائبه ورؤساء لجان  المكتب السياسي  لبحث افضل السبل لانعقاد اجتماعات المكتب السياسي بأسرع وقت ممكن.

لقد تم التأكيد في أول اجتماع على أن الوطن يمر باسوأ مرحلة في تاريخه ، وأن التحديات الجسيمة التي تواجه أبنائه وبناته تحتم الوقوف جميعاً في صلابة وقوة لمواجهة هذه التحديات وأولها حرب أبريل الكارثية وتداعياتها المأساوية . وترحم المجتمعون على أرواح الشهداء من أبناء الوطن وتمنوا للجرحى عاجل الشفاء وللمفقودين والنازحين واللاجئين سرعة العودة لأهاليهم وديارهم سالمين آمنين.

وتوصل المجتمعون إلى :

1. لقد تأخر إنعقاد المكتب السياسي منذ بداية الحرب في منتصف أبريل2023م ، رغم المحاولات العديدة لإلتئامه ، لكنها لم تكلل بالنجاح . وإن عدم ممارسة المكتب السياسي لمهامه ومسئولياته بسبب ظروف الحرب وتباعد تواجد عضويته داخل وخارج السودان طوال هذه المدة أثّر بشكل كبير على قوة الدفع المطلوبة من كافة مؤسسات الحزب المركزية والولائية.

2. تقرر أن ينعقد اجتماع للمكتب السياسي حضورياً ، يوم السبت 20 أبريل القادم . وستتم الترتيبات اللازمة لضمان المشاركة الاسفيرية للأعضاء والعضوات الذين يتعذر مشاركتهم حضورياً.

3. كُلفت لجنة من رؤساء لجان المكتب السياسي للتواصل مع كافة عضوية المكتب السياسي لتسهيل المشاركة في الاجتماع وتذليل العقبات التي تعترض تحقيق هذه المشاركة.

4. ستتواصل الاجتماعات لاستكمال الترتيبات اللازمة لانعقاد المكتب السياسي ، وسيعلن لاحقا مكان وموقع الاجتماع في حينه.

5. التوجيه بوقف أي بيانات أو تصريحات صحفية شخصية أو إعتبارية إلا عبر المؤسسات المعنية وفي الحالات الضرورية لتعزيز موقف الحزب الرافض للحرب وغير المنحاز والساعي لتخفيف معاناة الشعب ودعم الاستجابة الانسانية ومواجهة نزر المجاعة الوشيك.

د. محمد المهدي حسن
رئيس المكتب السياسي
31 مارس 2024م

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى