الأخبارالسودان

بيان رسمي يوضح اسباب سحب ترخيص الجزيرة مباشر

بيان رسمي يوضح اسباب سحب ترخيص الجزيرة مباشر

الخرطوم: العهد أونلاين

أوضحت وزارة الثقافة والاعلام في بيان صادر منها بأن قرار سحب ترخيص الجزيره مباشر دون غيرها من القنوات الفضائية جاء بعد العديد من الدعوات للطاقم العامل بضرورة مراعاة المهنية والمصلحة العامة والتوقف عن نقل محتوى ضار بالنشء ومخالف لقيم ومثل واخلاقيات الشعب السوداني .
وأشار البيان في هذا الصدد الي بعض من تلكم المشاهد والتي تم بثها على هامش المظاهرات التي تشهدها البلاد حاليا مثل ظاهرة التعري المستنكرة من قبل المجتمع السوداني واطلاق الفاظ نابية غير لائقة ومشاهد لعناصر متفلتة في حالة غير طبيعية .
وأشار البيان الي ضرورة أن لاتكون الخلافات السياسية وسط السودانيين مدخلا للاساءة للسودان بمشاهد تعكس صور سالبة للوطن عبر نشر صور قديمة بعيدة عن واقع الأحداث الجارية تبث عبارات خادشة للحياء تسئ للمواطن بالداخل والخارج.
وذكر البيان بأنه وفي كل أنحاء العالم لاتتوفر حرية مطلقة ولابث تلفزيوني مباشر لسلوكيات غير رشيدة .
وأبان البيان في ختامه بأن ماتم من قرار سحب للترخيص خاص بوزارة الثقافه والاعلام نظرا لضم مجلس الإعلام الخارجي للادارات العامة بالوزراه موضحا بأن مجلس الصحافة والمطبوعات غير مفعل في الوقت الحالي وان عمله فقط يقتصر على الإجراءات الروتينية اليومية .

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى