الأخبارالسودانالشرق الأوسط

بيان توضيحي من سفارة السودان بالبحرين

الخرطوم |العهد أونلاين

بيان توضيحي من سفارة السودان بالبحرين

 

نفت سفارة جمهورية السودان بالبحرين صحة ماتم تداوله على نطاق واسع في وسائل التواصل الاجتماعي حول عدم السماح للسودانيين بالإقامة في الفنادق في البحرين كمل نفت صدوره عن شئون الجوازات والجنسية والاقامة (NPRA) في البحرين .

أوضح السيد القائم بأعمال  جمهورية السودان بالبحرين إن الخارجية البحرينية قد أكدت للسفارة عدم صحة هذا المنشور ، كما أفادت بأن التأشيرات الصادرة للسودانيين قد قلت بسبب عزوف الفنادق عن

تقديم ضمانات للسودانيين بعد وصول أعداد منهم إلى البحرين بضمانات من الفنادق ولم يكن لديهم مايغطى تكاليف الإعاشة والسكن الأمر الذي يعرض تلك الفنادق للمساءلة القانونية.

 

تعمل السلطات البحرينية من أجل أعادة ثقة الفنادق في الزوار السودانيين حيث يعتمد نظام التاشيرة على الضمان الفندقي ، كما يجرى التنسيق بين السلطات البحرينية والسفارة من أجل ضمان سلاسة اجراءت القادمين وعدم حدوث تكدس للراغبين في تكملة إجراءات تأشيرة الدخول إلى المملكة العربية السعودية.

 

أكدت السفارة على متانة وتميز العلاقات بين البلدين الشقيقين وأثنت على المرونة الكبيرة والتسهيلات التي قدمتها السلطات البحرينية للسودانيين فيما يختص بالحصول على تأشيرة الدخول عقب إندلاع الحرب في السودان.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى