الأخبارالإقتصاديةالسودان

بنك البركة السوداني يحقق زيادة في الموجودات والودائع وحقوق الملكية وصافي أرباح (5 ) مليارات جنيه خلال 2021م

بنك البركة السوداني يحقق زيادة في الموجودات والودائع وحقوق الملكية وصافي أرباح (5 ) مليارات جنيه خلال 2021م

الخرطوم: العهد اونلاين

أجازت الجمعية العمومية لبنك البركة السوداني في دورة الانعقاد العادية رقم( 45) لمساهمي البنك اليوم السبت ، تقرير مجلس الإدارة حول البيانات والقوائم المالية للسنة المالية المنتهية في العام 2021م، وتقرير المراجع القانوني وتقرير هيئة الرقابة الشرعية ، وتخصيص الأرباح الصافية بعد موافقة بنك السودان المركزي، وإجازة توصية مجلس الادارة بإعادة تعيين أعضاء مجلس الادارة ، وتفويض مجلس الإدارة بتعيين المراجع القانوني للبنك للعام 2022م ، بجانب انتخاب مجلس الإدارة لشغل مقاعد المجلس للدورة الجديدة للفترة من (2022 الي 2025).
وكشف عبد الرحمن احمد عثمان نائب رئيس مجلس إدارة بنك البركة السوداني ، تفاصيل أداء ونتائج البنك وموقفه المالي والنجاحات التى حققها رغم التأثيرات الناجمة عن جائحة كورونا والأوضاع السياسية بالبلاد ، وتداعيات تحريك سعر الصرف خلال الربع الأول من العام 2021م.
وأعلن نائب رئيس مجلس الإدارة، عن زيادة موجودات البنك بمعدل نمو بلغ 247% في العام المالي 2021م ،ليصل الي (132,4) مليار جنيه بنهاية العام، كما إرتفعت الودائع بنسبة 185% ، لتبلغ حوالي (88) مليار جنيه، وارتفع إجمالي حقوق الملكية بنسبة (171%)، ليصل إلى (6,7) مليار جنيه، وبلغت نسبة كفاية رأس المال 15% بنهاية العام 2021م، وبلغ صافي أرباح (5,1 ) مليار جنيه، بمعدل نمو 261% عن العام 2020م ، كما إرتفعت محفظة التمويل والاستثمار بنسبة 189% لتصل الي (50 ) مليار جنيه.
وأضاف: ارتفع إجمالي الدخل التشغيلي الي (11,8 ) مليار جنيه بمعدل نمو (271%) ، وتمكن البنك من المحافظة على كفاءة التشغيل في حدود ( 37%) ، بالرغم من زيادة مصروفات التشغيل بنسبة ( 284%) نتيجة أثر الضغوط التضخمية.
من جانبه أكد الرشيد عبدالرحمن المدير العام للبنك، أن البنك أسهم في دفع عجلة الاقتصاد القومي وتمويل القطاعات الاقتصادية، فضلاً عن مساهمة بنك البركة السوداني بنصيب وافر من العمل والدعم الكبير في مجال المسئولية المجتمعية تجسيداً للقيم التشغيلية للبنك الموسومة بـ(شركاء في الإنجاز)، مما يتوافر مع هذه المعطيات إجمالاً نتائج مميزة للبنك خلال السنة المالية المنتهية 2021م.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى