الأخبارالسودان

بعد اتهامه بالمشاركة في المحاولة الانقلابية …بيان لحزب البعث

بعد اتهامه بالمشاركة في المحاولة الانقلابية …بيان لحزب البعث

الخرطوم:العهد اونلاين

أصدر حزب البعث العربي الاشتراكي (الاصل) قيادة قطر السودان بيانا أدان فيه المحاولة الإنقلابية الفاشلة التي جرت اليوم الثلاثاء.

واتهم الحزب في بيان له “فلول النظام المقبور”، بتنفيذ محاولة انقلابية، ظلت موضوع رصد الرأي العام لوقت غير قصير.
قائلا إنه لم يكن مستغربًا إقدام فلول النظام البائد على حماقة الإنقلاب الفاشل الذى نفذوه فجر اليوم، الثلاثاء، بعد حراك واسع على طول البلاد و عرضها، تحت لافتات القبيلة و الجهوية وتعطيل عجلة الإقتصاد، و إحتجاجات فوضوية ، ترافق كل ذلك مع ترويج إعلامي و اكاذيب وتلفيقات كثيفة تهئ الرأى العام لحدوث إنقلاب عسكري على السلطة الإنتقالية.
وذكر البيان إن تهيؤات واكاذيب الانقلاب شملت إقحام حزب البعث العربي الاشتراكي، في التخطيط لتلك المحاولة الفاشلة وباعادة لسناريو انقلابهم المشئوم في يونيو 1989.
وأضاف البيان: وكما توقع الرفيق القائد، الأستاذ علي الريح السنهوري، قبل أكثر من أسبوع فشل اي محاولة انقلابية على الحكم الانتقالي بسرعة الضوء، فقد خاب فال الانقلابيين، وخاب مسعاهم، تلاحقهم لعنة الشعب، وطلائعه الثورية.
وقال حزب البعث إنه لم يستغرب هذه المؤامرة على الإنتقال الديمقراطى، لأن نفس السيناريو كان قد مورس قبيل إنقلاب جماعة الاتجار الديني على الديموقرطية الثالثة فى ٣٠ يونيو ١٩٨٩م المشؤوم ، “وكأنهم لم يتعلموا من دروس الأمس التي كلفت السودان ما كلفت من دمار وخراب”.
وقال إن هذا الإنقلاب الفاشل يذكر كل قوى انتفاضة ديسمبر المجيدة ، بأن طريق الإنتقال ليس ممهدا و أن قوى الردة المضادة لن تستسلم بسهولة مما يستوجب الحزم والجدية و تماسك الصف الوطني حتى بلوغ كامل الأهداف الثورية للانتفاضة، وفاءا لتضحيات شعبنا الجسام و صبره النبيل.
وأدان محاولات اقحام اسمه في تلك “المحاولة البائسة”، داعيا كافة جماهير الشعب اليقظة في مواجهة المؤامرات، التي تستهدف وحدة البلاد وسيادتها، متسلحة بالوعي في مواجهة حملات التضليل والمعلومات الكاذبة والملفقة، وان تعتصم بخندق الثورة الواحد، صمام أمان الانتقال الكامل للديموقراطية والحكم المدني والتنمية المتوازنة والعدالة وتصفية بنية التمكيك والفساد في كافة مرافق الدولة المدنية والعسكرية ،مع ضروة اطلاع الراي العام علي نتائج التحقيق وتقديم المتورطين في الانقلاب الي المحاكمة الفورية .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى