الأخبار

برمة ناصر: الحل والمخرج عبر توافق السودانيين شخصيات وطنية وسيطة بين الفرقاء

طالب حزب الأمة القومي بتوفير المناخ المناسب لحل سياسي، بالوقف الفوري للعنف وتقديم المتورطين بقتل المتظاهرين لمحاكمة عادلة.

ورأى رئيس الحزب برمة ناصر، خلال مؤتمر صحفي أمس، أن “الحل والمخرج سوداني” عبر توافق السودانيين على “شخصيات وطنية وسيطة بين الفرقاء، على أن تلعب بعثة يونيتامس دوراً مسهلاً ومساعداً بدعم الشركاء الإقليميين والدوليين”.

وأضاف: “واجبنا أن نوقف العنف والقتل والتعسف والانهيار الاقتصادي وتحقيق المطالب المشروعة بأقل ثمن، وفق نهج قومي يقوم على توفير المناخ المناسب لحل سياسي بالوقف الفوري للعنف وتقديم المتورطين في قتل المتظاهرين للمحاكمة العادلة وإطلاق سراح كل المعتقلين، وكفالة الحريات”.

وأشار إلى ضرورة “التوافق على هياكل السلطة الانتقالية والطريقة المثلى لتشكيلها، وفي مقدمها المجلس التشريعي والحكومة التنفيذية والمجلس السيادي والمفوضيات والحكومات الولائية”.

وطالب بضرورة تشكيل لجنة تحقيق وطنية ودولية للتحقيق في المجازر والانتهاكات.

وشدد ناصر على ضرورة “الاتفاق على الإصلاح العاجل في المنظومة العدلية، وتشكيل مجلس القضاء العالي ومجلس النيابة العامة والمحكمة الدستورية”.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى