الأخبارالسودان

بدء محاكمة (3) أخوة بمقتل شاب الخرطوم

بدء محاكمة (3) أخوة بمقتل شاب الخرطوم

أحالت النيابة المختصة لمحكمة جنايات الخرطوم وسط ملف محاكمة (3) أخوة أوقفوا على ذمة مقتل شاب عشريني وإلقاء جثمانه داخل خزان للمياه بإحدى أحياء الخرطوم .
وكشفت مصادر مطلعة لـ(الصيحة) بأن المتهمين الثلاثة يواجهون اتهاماً بمخالفة نصوص المواد (21) الاشتراك الجنائي، و(130) القتل العمد وذلك من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م .
في وقت أفادت فيه المصادر كذلك بأن النيابة المختصة وعقب فراغها من البلاغ أحالته إلى المحكمة للنظر فيه التي بدورها حدَّدت جلسة منتصف الشهر المقبل. وأوضحت ذات المصادر كذلك بأن أحد المتهمين الثلاثة دوَّن اعترافاً قضائياً بحيثيات الواقعة .
وبحسب المعلومات الأولية التي تحصلت عليها الصحيفة من مصادر بأنه وفي يوم الحادثة أن أحد المتهمين الأشقاء وأصغرهم سناً دخل في مشادة مع المجني عليه وحينها قام بختقه بواسطة رباط قماشي يستخدم في ربط الملبوسات الرجالية الرياضية ومن ثم أخبر شقيقيه الآخرين بما بدر منه ومن ثم قاموا ثلاثتهم برمي المجني عليه داخل خزان المياه بمنزلهم الذي يقيمون فيه، وأبانت المصادر بأنه وبعد مرور وقت من الزمان اكتشف أحد الجيران الذي يستأجر شقة بذات مقر إقامة المتهمين خروج روائح نتنة من ماسورة المياه بشقته مصحوبة ببعض المخلفات وأن لونها متغيِّراً، وأفادت المصادر بأنه وعقب ذلك توجه الجار إلى السطح الذي يوضع عليه خزان المياه وقام بفتحه ليتفاجأ بوجود جثة آدمية منتفخة، حينها ولى فزعاً وأثناء توجهه لشقته وجد والد المتهمين وأخبره بما رآه بخزان المياه ومن ثم أبلغوا السلطات التي هرعت لمكان الحادثة وتم إخراج الجثة وإحالتها للتشريح الشرعي واتضح وجود آثار خنق على رقبته، وحينها قامت بتحريز مسرح الحادث ومن ثم ألقت القبض على المتهمين الثلاثة وأخضعتهم للاستجواب جول ملابسات الحادثة التي اعترف خلالها أحدهم بالواقعة ليتم تدوين اعتراف قضائي له وبعدها تم تحريك إجراءات قانونية ضدهم بالواقعة وباكتمالها أحيل ملف الدعوى للبلاغ للفصل القضائي فيه .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى