أفريقياالأخبار

بحث كيفية تفعيل اتفاقيات النقل وعمل اللجان بين السودان ومصر

بحث كيفية تفعيل اتفاقيات النقل وعمل اللجان بين السودان ومصر

الخرطوم : العهد اونلاين

أكد هشام أبو زيد وكيل وزارة النقل المكلف متانة العلاقات السودانية المصرية وأزليتها بين البلدين الشقيقين، جاء ذلك لدى لقائه اليوم السفير المصري بالخرطوم حسام عيسى.

وبحث اللقاء كيفية تفعيل الإتفاقيات وعمل اللجان المشتركة ووضعها حيزالتنفيذ الفعلي في مجالات السكة حديد والنقل البري والملاحة النهرية وهيئة وادي النيل وتم الاتفاق على أهمية أن تهتدي اللجان في عملها بالفرص المواتية حاليا وتستشرف الفرص المستقبلية من خلال تنمية العلاقات الاقتصادية والاجتماعية عبر قطاعات النقل المختلفة.

وأشاد السفير المصري بالعلاقات المتميزة بين البلدين موضحا أن العلاقات الاستراتيجية في مجال النقل تؤدي إلى علاقات في الاقتصاد والتجارة والسياحة داعياً للمضي قدما في المشروعات المختلفة وتطوير ميناء وادي حلفا وتحريك المجرى النهري بين وادي حلفا وأسوان.

وكشف هشام عن تدفق بشري بصورة يومية بين البلدين عبر المعابر البرية وأنه بحسب الإحصائيات فإن معبرأرقين يشهد يوميا عبور خمسمائة شاحنة ومعبر إشكيت حوالي أربعمائة شاحنة وهنالك تزايد مستمرالشئ الذي يستوجب السرعة في تفعيل عمل اللجان.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى