الرياضة العالمية

بايرن يستقبل وصيفه غلادباخ بذكريات “الليلة السوداء”

بايرن يستقبل وصيفه غلادباخ بذكريات “الليلة السوداء”

 

يستقبل بايرن ميونخ المنتشي بثلاثة انتصاراته و15 هدفاً في أول ثلاث جولات بـ”البوندسليغا”، بعد غد السبت أقرب منافسيه في الجدول، بروسيا مونشنغلادباخ، الذي يبتعد عنه بنقطتين والذي يبحث عن الفوز وانتزاع الصدارة في ميونخ.

وتعود واحدة من أسوأ ذكريات بايرن الموسم الماضي لمباراته بالتحديد أمام غلادباخ، الذي أطاح به من كأس ألمانيا بانتصار كاسح 5-0 في ليلة سوداء للاعبين بقيادة يوليان ناغلسمان.
كما أن آخر مباراة جمعت بينهما في “البوندسليغا” انتهت بفوز غلادباخ 2-1، لكن رغم هذه الانتصارين لم يكن موسم الفريق بالمميز.
وكان توديع بايرن للكأس وكذلك خسارته في دوري الأبطال أمام فياريال من أبرز مساوئ بايرن الموسم الماضي.
وبدأ بايرن الموسم الحالي بشكل قوي للغاية، رغم رحيل هدافه السابق روبرت ليفاندوفسكي، حيث راهن ناغلسمان على طريقة لعب 4-2-2-2، التي حسنت نتائج الفريق حتى الآن.
ويحظى المدرب بجميع اللاعبين للمشاركة في مواجهة السبت، باستثناء ليون جوريتزكا، الذي خضع لجراحة في الركبة.
ومن المحتمل ألا يجري ناغلسمان تغييرات جذرية في تشكيلة الفريق التي لعبت السبت الماضي أمام بوخوم وفازت 7-0.
ومن المحتمل عودة ألفونسو ديفيز للتشكيل الأساسي، وسيكون ذلك على حساب أحد الثلاثي المكون من لوكاس هرنانديز، الذي لعب كظهير، أو ماتيس دي ليخت ودايوت أوباميكانو.
بينما سيتحتم على المدرب الاختيار بين ستة لاعبين وهم توماس مولر، جمال موسيالا، كينغسلي كومان، ليروي ساني، سيرج غنابري وساديو ماني، لمراكز الهجوم الأربعة ولكن على الأرجح فإن مولر وساني يضمنان اللعب أساسياً.
بدوره واجه دورتموند، القوة الرئيسية التي تنافس بايرن على اللقب، مشكلات في بداية مشواره بالبوندسليغا في مبارياته الثلاث، رغم تحقيقه للفوز في مباراتين منها، أمام باير ليفركوزن وفرايبورغ، وخسارته مؤخراً في اللقاء الثالث أمام فيردر بريمن على ملعبه 2-3.
وسيحل دورتموند ضيفاً ثقيلاً على هرتا برلين الذي لم يذق طعم الانتصارات بعد ويمتلك نقطة وحيدة من ثلاث مباريات من تعادله أمام فرانكفورت.
أما الفريق الآخر المرشح نظرياً للقب، لايبزيغ، فإن مشكلاته تبدو أكبر، حيث تعادل مرتين في الجولات الأولى الثلاث، أمام كل من شتوتغارت وكولن، بينما سقط في ملعب يونيون برلين بهدفين لواحد.
ويستضيف لايبزيغ نظيره فولفسبورغ على ملعبه رد بول أرينا بحثاً عن انتصار لا غنى عنه على حساب منافس لم يحقق أي فوز حتى الآن أيضاً ويمتلك نقطتين من تعادلين أمام فيردر بريمن وشالكه.
وفي ما يلي جدول مباريات الجولة:
الجمعة: فرايبورغ-بوخوم.
السبت: لايبزيغ-فولفسبورغ، ماينز-باير ليفركوزن، هوفنهايم-أوغسبورغ، هرتا برلين-بوروسيا دورتموند – شالكه-يونيون برلين، وبايرن ميونخ-بوروسيا مونشنغلادباخ.
الأحد: كولن-شتوتغارت، فيردر بريمن-إينتراخت فرانكفورت.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى