الرياضة العالمية

بالميراس يلامس لقب الدوري البرازيلي

بالميراس يلامس لقب الدوري البرازيلي

 

حقق بالميراس انتصاراً خارج قواعده 1-3 على أتلتيكو باراناينسي، ليلامس التتويج بلقب الدوري البرازيلي لكرة القدم، قبل أربع جولات على نهايته.

يمكن أن يتوج الفريق الأخضر باللقب بشكل رسمي الأربعاء حال تعثر أي من منافسيه، إنترناسيونال وكورينثيانز، في مباراتيهما بنفس الجولة الرابعة والثلاثين من المسابقة، حتى لو سقطا في فخ التعادل، حيث يعدان الفريقان الوحيدان القادران حسابياً على انتزاع اللقب من بالميراس.
وحصد بالميراس بانتصاره على باراناينسي، الذي خاض المباراة محتفظاً بنجومه على دكة البدلاء حيث سيخوض السبت نهائي كأس ليبرتادوريس ضد فلامنغو في مدينة جواياكيل الإكوادورية، النقطة الـ74 في رصيده ليزيد الفارق بينه وبين إنترناسيونال إلى 13 نقطة مع تبقي أربع جولات على الختام.

وحال فوز إنترناسيونال الأربعاء على سيارا بنفس الجولة سيقلص الفارق إلى عشر نقاط، ليؤجل الحسم للجولة التالية.

أما كورينثيانز، رابع الترتيب بواقع 57 نقطة وبفارق 17 نقطة عن المتصدر، فبإمكانه أيضاً حسابياً منع بالميراس من التتويج رسمياً باللقب حال فاز في مباراتيه المتبقيتين: الأربعاء ضد فلومينينسي والسبت المقبلة أمام غوياس، حيث سيصبح الفارق حال فاز بهاتين المباراتين 11 نقطة.

ورغم سيطرته على مجريات اللقاء فقد تقدم باراناينسي بهدف أول (ق30) عبر ماتيوس فيليبي سانتوس.

لكن بالميراس زاد من سيطرته على أرض الملعب خاصة مع طرد الأرجنتيني توماس كويو من صفوف باراناينسي (ق60)، ليستكمل اللقاء بعشرة لاعبين.

ونجح اللاعب الشاب إندريك، أحد اللاعبين الواعدين في كرة القدم البرازيلية حالياً، في تسجيل هدفين متتاليين للضيوف (ق59 وق70)، ليصبح اللاعب الأصغر الذي يسجل هدفاً في مسابقات المحترفين عن عمر 16 عاماً.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى