Uncategorized

بأنتاجية بلغت 17 جوال للفدان حصاد القمح بمشروع ارتقاء بغرب امدرمان

بأنتاجية بلغت 17 جوال للفدان حصاد القمح بمشروع ارتقاء بغرب امدرمان

الخرطوم : العهد اونلاين

أكد وزير الزراعة والغابات د. الطاهر حربي ان القمح من المحاصيل الواعدة والتي يؤمن عليها كثيرا في سد الفجوة الغذائية ، الي جانب التصنيع وإضافة القيمة الغذائية للمنتجات ،
وقال لدي دشين حصاد القمح بمشروع ارتقاء غرب امدرمان ، قال إن شركة ارتقاء هي شراكة بين وزارة الزراعة وولاية الخرطوم وعدد من الشركاء ، واعتبرها من الشراكات الناجحة ، مؤكدا ان الهدف من تأسيس هذه الشراكة هو ريادة الانتاج الزراعي وتعتبر فتحا في توطين تقاوى القمح ، مشيدا بالإنتاجية التي حققتها الشركة والتي بلغت 17 جوال للفدان .
من جانبه أكد وكيل وزارة الزراعة والغابات د. عبد القادر تركاوي ان وزارته تعمل على جعل شركة ارتقاء نموذجا للانتاج بولاية الخرطوم وذلك من خلال تنوع الانتاج وإدخال محاصيل مختلفة كالذرة الشامية والفول السوداني وغيرها .
وكشف مدير الانتاج بشركة ارتقاء خالد عبدالله أن المساحة المزروعة بالقمح هذا العام تقدر بحوالي 450 فدان ، قال ان الإنتاجية بلغت 17 جوال للفدان ، داعيا الي ضرورة توفير الآليات لسد النقص في الحاصدات .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى