الأخبارالسودان

اهم ما جاء في إجتماع البرهان وحمدوك في اجتماعهم اليوم تعرف علي التفاصيل

اهم ما جاء في إجتماع البرهان وحمدوك في اجتماعهم اليوم تعرف علي التفاصيل

الخرطوم:العهد أونلاين
أفادت مراسلة الغد من السودان، بأن رئيس المجلس السيادي السوداني، عبد الفتاح البرهان، بحث مع رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، الجمعة، تطورات الوضع في السودان.
ويأتي اللقاء غداة تظاهر الآلاف من أنصار الحكم المدني في الخرطوم، فيما يواصل أنصار اعتصام القصر الجمهوري في وسط العاصمة السودانية منذ السبت الماضي اعتصامهم، مطالبين بتوسيع دائرة المشاركة وحل الحكومة.

وساد الهدوء الشارع السوداني، وبقية أنحاء البلاد، الجمعة، بعد مسيرات خرجت أمس تعبيرا عن دعم وتأييد الحكم المدني.

وقالت مراسلة الغد، إن هناك نوعا من عدم الرضا من أداء الطرف المدني في الحكومة التنفيذية، ولكن الجميع اتفق على دعم الحكم المدني، والفترة الانتقالية، ورفض الانقلابات العسكرية.
وأوضحت أنه “لا توجد ردود فعل رسمية حتى الآن، فالبلاد هادئة، وكأنما خرجت الجماهير لأداء مهمة محددة تتمثل في دعم الحكم المدني، وتأكيد أنهم على يقظة، ويتابعون الأحداث بدقة شديدة”.
وتظاهر عشرات الآلاف من أنصار الحكم المدني في السودان، الخميس، في شوارع الخرطوم، حيث اعتصم منذ 6 أيام مؤيدون لـ”حكومة عسكرية” يقولون إنها وحدها قادرة على إخراج البلاد من أزمتين اقتصادية وسياسية متفاقمتين.

وأعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، أن 37 شخصا أصيبوا في المظاهرات التي شهدتها الخرطوم وعدة مدن سودانية أمس، بينهم 4 مصابين بأعيرة نارية.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى