الأخبارالسودان

انطلاق جولات ميدانية تقوم بها هيئة الطرق والجسور القومية في السودان

انطلاق جولات ميدانية تقوم بها هيئة الطرق والجسور القومية في السودان

الخرطوم.. العهد اونلاين

أكدت الإدارة العامة العلاقات العامة والإعلام بالهيئة القومية للطرق والجسور انطلاق جولات ميدانية لعدد من الطرق القومية في السودان.

ونفذت الإدارة زيارات لعدد من الولايات شملت الشمالية ونهر النيل وشمال كردفان وسنار والجزيرة والتي تتواصل لتشمل بقية الولايات الاخري للوقوف على عمليات العد الحركي والمسح المروري التي انتظمت في كافة الطرق.

ووقف الوفد على انطلاقة العد الحركي والمسح المروري في الولاية الشمالية والذي انطلق في الثالث عشر من ديسمبر الجاري بطريقي وادي حلفا – السليم ودنقلا – اشكيت.

وقال مشرف الهيئة القومية للطرق والجسور القطاع الشمالي المهندس الأمين الخضر محمد أن القطاع شرع في العد الحركي والمسح المروري للمركبات بكافة انواعها لتحديد المعالجات المطلوبة والمسار المناسب للطريق بجانب معرفة سمك وعدد الطبقات المطلوبة وتحديد حساب تكاليف التشغيل للمركبات بجانب الفوائد الاقتصادية للطرق.

واكد ان القطاع بدا في العد الحركي والمسح المروري في ١٣ ديسمبر وسيتواصل في كافة الطرق مشيرا إلي الفوائد من هذه العملية لأصحاب المركبات وللدولة.

من جهتها قالت ممثلة الإدارة العامة للتخطيط بالقطاع الشمالي إقبال النويري انهم بداوا في عملية العد الحركي والمسح المروري في طريق دنقلا – اشكيت لمعرفة الحمولات الزائدة وأنواع المركبات والبضائع التي تعبر عبر هذا الطريق مؤكدة أن عملية المسح الحركي والعد المروري مهمة لكافة شركاء الطريق وللدولة إضافة إلي استخدامها كبيانات معلومات للاستفادة منها في مسارات الطرق وصيانتها وتشييد طرق جديدة بجانب الفوائد الاقتصادية الاخري

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى