الأخبارالسودان

اندلاع حريق بمصنع بلاستيك في أم درمان

اندلاع حريق بمصنع بلاستيك في أم درمان
الخرطوم:العهد اونلاين

تمكّنت قوات الدفاع المدني ولاية الخرطوم من السيطرة على حريق شَبّ بمصنع للبلاستيك بالمنطقة الصناعية بأم درمان وإخمادة دون خسائر في الأرواح .
يُذكر أن مخازن المصنع تحتوي على مواد كيميائية ومواد خام بلاستيكية ومواسير صرف صحي ومواسير ري وأحذية وأوان منزلية وكراس بلاستيكية.
توزيع الفرق الثلاث
وقال مدير دائرة الدفاع ولاية الخرطوم اللواء شرطة عثمان عطا في تصريح لــ(لمكتب الصحفي للشرطة), إن غرفة الطوارئ تلقّت بلاغاً في الساعات الأولى من صباح أمس يفيد باندلاع حريق بمصنع للبلاستيك في المنطقة الصناعية أم درمان، مضيفاً أن قواته وصلت لمكان الحادث في وقت وجيز وباشرت إنفاذ خُطة احتواء الحريق بواسطة خبراء في مثل هذا النوع من الحوادث، موضحاً بأنه تم توزع الفريق إلى مجموعات تمكنت إحداها من عزل (3) خزانات وقود عن باقي المصنع بمواد مخصصة للتعامل مع حرائق المواد البترولية، ونفّذ الفريق الآخر خطة محاصرة ألسنة النيران والحيلولة دون وصولها إلى باقي أجزاء المصنع ومرافقه والتمدد إلى المصانع المجاورة، إضافةً إلى تعامل الفريق الثالث بصورة مباشرة مع بؤرة الحريق بالمخزن الرئيسي والسيطرة على النيران والأبخرة الخطرة الناتجة عن احتراق مواد بلاستيكية.
وأكد اللواء عطا أن رجال الدفاع المدني تمكّنوا من إنقاذ جميع الماكينات ومنع النيران من التهامها بواسطة طوق حماية كامل ومخزن خام بلاستيك بكامل محتوياته بالجزء الغربي من المصنع، كاشفاً عن تدخل قواته لإخماد الحريق بواسطة (10) عربات إطفاء تحتوي على مواد كيميائية مُختلفة، بالإضافة إلى (5) مركبات إمداد .
فريق الأدلة الجنائية
وبحسب متابعات المكتب الصحفي للشرطة التي تحصّلت عليها (العهد اونلاين) بأنه قد وصل مدير دائرة الدفاع المدني إلى مكان الحادث وأشرف على عمليات الإطفاء، بجانب فريق من الأدلة الجنائية ومسرح الحادث لمعرفة أسباب الحادث وقوات من شرطة ولاية الخرطوم وشرطة المحلية والقسم المُختص وشرطة النجدة التي ضربت طوقاً أمنياً وقامت بالإجراءات التأمينية اللازمة، وكشفت الشرطة بأنها اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بدائرة الاختصاص للوصول لمعرفة مُلابسات اندلاع الحريق .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى