الأخبارالسودان

انخفاض حالات الملاريا و 14 الف متطعم في اليوم ضد كورونا والصحة تشدد على تطبيق الاشتراطات الصحية بالبلاد

انخفاض حالات الملاريا و 14 الف متطعم في اليوم ضد كورونا والصحة تشدد على تطبيق الاشتراطات الصحية بالبلاد

العهد أونلاين : اميمه المبارك

قال محمد التجاني مدير ادارة الرصد والمعلومات بادارة الطوارئ والاوبئه عن انخفاض عدد حالات الملاريا الي 1844
حالة هذا الأسبوع إضافة إلى انخفاض التيفويد وتسمم الطعام .
في وقت طالبت فيه الوزارة الالتزام بالاشتراطات الصحية خاصة وانتشار المرض الذي ينذر بدخول البلاد في موجة رابعة.
وشددت الوزارة خلال الاجتماع الدوري لإدارة الطوارئ والاوبئه بوزارة الصحة ولاية الخرطوم بحضور مدير عام الوزارة المكلف د. محمود القائم ومدراء الإدارات ومدراء النظام الصحي بالمحليات على ضرورة تطبيق المواطنين للاحترازت الصحية والزامهم بارتداء الكمامات وغسل الأيدي واستخدام المعقمات والتباعد الاجتماعي في ظل ارتفاع عدد الاصابات بكوفيد( 19) مماينذر بدخول البلاد في موجه رابعه .

وكشف مدير إدارة العزل د. محي الدين حسن عن زيادة السعة السريريه في مستشفيي الشعب وامدرمان .
واشار الي ضرورة عمل بحوث تختص بربط إصابات الملاريا بكوفيد 19. واستعرض خلال تقرير إدارة صحة البيئة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم على ضرورة الاهتمام بالنفايات الطبيه بالمستشفيات واستجلاب محارق صديقه للبيئة مع وضع حلول جذريه لمشاكل الصرف الصحي بالمشافي.
في وقت استعرض فيه مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة ولاية الخرطوم د. اسامه الشفيع حول موقف التطعيم بلقاحات كورونا حيث ارتفع عدد المطمعين الي 14الف في اليوم .
وكشف عن وصول لقاحات جديدة من استرازنيكا في الايام القليلة القادمة مع توفر مايفوق 115الف جرعه من فايزر .
واكد د. صلاح الدين حاج موسى مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة بولايه الخرطوم على ضرورة تكثيف العمل الإعلامي وزياده الطرق على كيفيه الوقاية والتعامل مع كورونا والعمل على وضع خطة محكمة بالجلوس مع إدارتي الرعاية الصحية الأولية واداره الاعلام مع العمل على تغيير المستهدفات في الخطه القادمة.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى