الأخبارالسودان

انتقادات من (الأمة القومي) لـ(وزير المالية)

الخرطوم: العهد أونلاين

انتقادات من (الأمة القومي) لـ(وزير المالية)

قال حزب الأمة القومي، إن مكتبه المكتب السياسي، اطلع على مخرجات دعوة الرئيس المكلف لقادة الأحزاب والقوى المدنية المكونة للحرية والتغيير لتحريك العملية السياسية ولتنشيط دورها في الإسهام في حل الأزمة القائمة منذ انقلاب 25 أكتوبر.

وأشار الحزب في بيان اليوم الأربعاء، إلى أن الخطوة، تأتي باعتبار مسؤوليتها التاريخية، للضغط بآلياتها السلمية لإكمال الفترة الانتقالية، وصولاً لتحول مدني ديمقراطي.

وأكد المكتب السياسي، أن الوضع الاقتصادي، مازال  يزداد سوءا واضطرابا بعدما أعمل وزير المالية آلية الجباية الشاملة كوسيلة وحيدة للوفاء بالالتزامات المترهلة لحكومته، إضافة لزيادة الانفلات الأمني والفقر المدقع الناتج عن زيادات الأسعار وعدم مواكبة الرواتب لذلك والأتاوات والرسوم التي أدت لركود عام وإغلاق للأسواق وخروج عدد كبير من صغار التجار من السوق.

كما تطرق البيان، إلى عدم وفاء الحكومة بوعدها بشراء محصول القمح العام الماضي، وهو ما جعل الحماس قليلاً لزراعته في الموسم الحالي، بالإافة إلى ارتفاع تكلفة الزراعة وشح التمويل المتاح لأغلب المزارعين.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى