الأخبارالرياضة العالميةالرياضية

الهلال يستعيد صدارة الممتاز بثلاثية في شباك الزومة

الهلال يستعيد صدارة الممتاز بثلاثية في شباك الزومة

استعاد الهلال صدارة الدوري الممتاز، بعد الفوز الكبير على الزومة بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما مساء الأربعاء، بملعب الجوهرة الزرقاء ضمن جولات الدورة الثانية للمنافسة.

شوط اللقاء الأول انتهى بالتعادل السلبي، وفي الحصة الثانية، نجح الهلال في حسم النتيجة مبكراً بتسجيل هدفين سريعين في الدقائق العشر الأولى بتوقيع “لامين جارجو” و”وليد الشعلة”، قبل أن يضيف “اجاجون” الهدف الثالث في الجزء الأخير من اللقاء الذي خاضه الهلال بتوليفة طغى عليها البدلاء.

النتيجة رفعت رصيد الهلال إلى “50 نقطة” في الصدارة بفارق نقطتين عن المريخ.. فيما بقي الزومة برصيد “21 نقطة.
وكانت مباراة الهلال أمام الزومة التي جرت مساء الأربعاء بملعب الجوهرة الزرقاء ضمن جولات الدوري الممتاز، شهدت عدة مشاهدات بشأن خيارات الكونغولي “فلوران ايبينجي” المدير الفني للهلال.

حيث شهد اللقاء توليف “عماد الصيني” في مركز جديد وهو “الظهير الأيمن” وذلك بعد فترة من جلوس اللاعب على دكة البدلاء أو خارج القائمة في المباريات الإفريقية والعربية.

بحسب (الصيحة)، عودة الظهير الأيمن الكونغولي ستيفن ايبويلا بعد غيبة طويلة بداعي الإصابة، حيث شارك كبديل في الجزء الأخير من اللقاء، كما شهدت المواجهة عودة الحارس “أبو عشرين” للمشاركة منذ البداية بعد أن جلس على دكة البدلاء أمام

الأهلي المصري، رغم أن التوقعات كان تشير لاستمرار مشاركة “عيسى فوفانا” للمباراة الثانية توالياً، لكن “فلوران” عاد من جديد للاعتماد على “أبو عشرين”.

وواصل المدير الفني الكونغولي استبعاد لاعب الوسط المالاوي “جيرالد فيري” من خياراته الأساسية، ودفع به في الجزء الأخير من اللقاء بعد أن ظل يستبعد اللاعب من قائمة المباريات الإفريقية إلى جانب مباراة المنامة البحريني في تصفيات كأس الملك سلمان للأندية العربية.

وبحسب (الصيحة) استمرار الكونغولي في الاعتماد على كل من “عثماني ديوف” في وسط الدفاع و”بوغبا” في وسط الملعب، حيث كان هذا الثنائي الوحيد الذي شارك منذ البداية من المجموعة التي شاركت أمام الأهلي المصري.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى