الأخبارالسودان

المفوضية القومية لحقوق الإنسان تتأسف لمن حدث في مليونية 17 يناير

المفوضية القومية لحقوق الإنسان تتأسف لمن حدث في مليونية 17 يناير

تتأسف المفوضية القومية لحقوق الإنسان على العنف المفرط الذي ووجهت به مظاهرات اليوم 17 يناير 2022، واذ تترحم على أرواح الضحايا وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين تطالب بالآتي:
التحقيق النزيه والشفاف في جميع حالات العنف والاعتداء على الحق في الحياة، بما في ذلك التحقيق في حوادث قتل المتظاهرين وحادثة قتل مدير إدارة قوات الاحتياطي المركزي وأحد أفراد الشرطة.
تؤكد المفوضية القومية لحقوق الإنسان على أن إفلات المعتدين من العقاب من شأنه تعزيز امكانية تكرار هذه الانتهاكات، وعليه تطالب بتقديم كل من يثبت تورطه في أحداث العنف للمحاكمة العادلة.
3. تؤكد على أهمية الحوار بين جميع مكونات المجتمع السوداني ويتطلب ذلك تهيئة المناخ بتعزيز وحماية حقوق الإنسان، بما في ذلك احترام وحماية الحق في الحياة والحق في حرية التجمع السلمي وحرية التعبير.
4. تتأسف المفوضية القومية لحقوق الإنسان على استمرار إشراك الأطفال في المظاهرات السلمية وتشدد على مطالبتها للجميع باتخاذ جميع التدابير المتعلقة بمنع استغلالهم في هذه المواكب.
5. تؤكد المفوضية القومية لحقوق الإنسان على استقلالية المؤسسة وعلى حيادها وتؤكد على أن ابوابها مفتوحة لتلقي شكاوى وبلاغات الأفراد والمنظمات والهيئات.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى