متابعات

المركز القومي لأمراض للقلب يشارك في المؤتمر الأفريقي لإعتلالات عضلة القلب

المركز القومي لأمراض للقلب يشارك في المؤتمر الأفريقي لإعتلالات عضلة القلب

الخرطوم : العهد اونلاين

شارك السودان ممثلا في عدد مقدر من الإستشاريين والإختصاصيين والأطباء والصيادلة في مجال القلب وذلك خلال مشاركتهم في فعاليات المؤتمر الأفريقي لإعتلالات عضلة القلب والذي نظمته الجمعية الأفريقية لأمراض القلب في الفترة من 4 – 7 مايو 2022م بالعاصمة الكينية نيروبي.

وقدمت خلال المؤتمر عدد من المحاضرات العلمية والتدريبية لآخر المستجدات في مجال القلب وتم عرض عدد من الإحصاءات الحديثة والبرامج الداعمة لتطوير الرعاية الصحية القلبية.

وجاءت مجمل المشاركات من ممثلي المركز القومي لأمراض وجراحة القلب ومستشفى الشعب التعليمي، شارك المركز بعدد ثلاث أوراق علمية جاءت ضمن افضل عشرة ملخصات بحثية من بين عدد مقدر من
البحوث.

حيث أُقيمت على هامش المؤتمر فعاليات تقديم هذه الملخصات حصلت فيها د.ماجدولين بشير عبد الرحيم نائب اختصاصي باطنية، على جائزة أفضل ملخص وتقديم من بين جميع البحوث المقدمة.

واكد رئيس الوفد المدير العام للمركز القومي لأمراض و جراحة القلب د. صلاح الباشا في ختام المؤتمر ان مشاركة المركز في هذا المؤتمر يعد انطلاقه حقيقية للمركز في مجال البحوث وتبادل الخبرات العلمية إقليمياً وعالمياً إضافة إلى أن هذه المشاركة تعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح لارساء قاعدة بيانات بحثية داعمة للسياسات و إتخاذ القرار.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى