الأخبارالسودان

المدير العام لشركة شيكان يطلق صافرة البداية لمبادرة ( أعرف بلدك)

المدير العام لشركة شيكان يطلق صافرة البداية لمبادرة ( أعرف بلدك)

الخرطوم : العهد اونلاين

دشن الأستاذ/ صلاح الدين موسى محمد المدير العام لشركة شيكان للتأمين ، برنامج الرحلات الثقافية والسياحية ضمن مبادرته (أعرف بلدك). وخاطب سيادته الفوج المتحرك إلى منطقة البجراوية مشيداً بروح الإقبال والالتزام موصياً بالاستفادة القصوى معرفياً وثقافياً مع الترويح والترفيه وتوثيق الرباط الاجتماعي بين الزملاء في جو أسري..
وذكر أن المبادرة تسعى إلى تحقيق جملة من الأهداف أهمها التعرف على مرتكزات الهوية السودانية وعمق تجذرها التاريخي والاستفادة من دروس وعبر التاريخ في بناء المستقبل مؤكداً أن قطاع السياحة ظل مهملاً ويعكس المفارقة المفجعة بين ثراء الموارد السياحية وتحويل هذا الثراء الكامن إلى فرصة موضحاً أن السودان يصنف ضمن أفضل عشر دول من حيث درجة تنوع الموارد السياحية إذ تضم أرضه الشاسعة كثير من الآثار القديمة والاهرامات في البجراوية والنقعة والمصورات والبركل فضلاً عن توفره على مناظر خلابة ومناخات متنوعة ومشاهد آسرة في جبل مرة ونيرتتي ورشاد واركويت ومنطقة محمية الدندر بوصفها محمية طبيعية وساحل البحر الأحمر الذي يمتاز ببيئته الملائمة لرياضة الغطس ويكفي في هذا السياق التقاء النيل الأزرق بالأبيض في المقرن الذي يعد علامة سياحية مبهرة ..
داعياً إلى رفع مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي ودعم بنياتها التحتية والاستثمار في لوجستيات السياحة من طرق وفنادق واستراحات ومرافق وخدمات مع ضرورة تسهيل الإجراءات للسياح..
وتحرك الفوج إلى منطقة البجراوية بتنظيم مشترك مع شركة رحلة سودانية العمالة في الترويج للسياحة ورفع الوعي بها وبأهميتها وتنفيذ رحلات إلى المناطق السياحية في السودان.
وفي ذات السياق ثمن المهندس/ محمد مجذوب مدير شركة رحلة سودانية بالوعي المتقدم الذي لمسه في مبادرة مدير عام شيكان( اعرف بلدك) الداعمة للسياحة ضمن مفهومها الكبير المرتبط باقتصاديات الثقافة والمعرفة، مبدياً استعداد شركته في تنفيذ المبادرة وخلق شراكات حقيقية في المجال الحيوي والمهمل في آن.
هذا وستتواصل الأفواج السياحية تباعاً وفق المبادرة المتفردة وعلى مسارات متعددة تجوب كل مناطق السودان السياحية ..

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى