الأخبارالسودان

المدقق الخارجي لهيئة المواصفات البريطانية : مسار الجودة بشركة شيكان أصبح الضابط إلى الثقافة المؤسسية..!

الخرطوم | العهد اونلاين

المدقق الخارجي لهيئة المواصفات البريطانية : مسار الجودة بشركة شيكان أصبح الضابط إلى الثقافة المؤسسية..!

 

الخرطوم | العهد اونلاين
على مدار ثلاثة أيام أجرى المهندس/ محمد مبروك أحمد المدقق الخارجي (Lead Assessor) لهيئة المواصفات البريطانية (BSI) مراجعته السنوية للشركة ورصد مدى التزامها ببنود ومعايير المواصفة القياسية(ISO 9001/2015) حيث شمل التدقيق عدداً من الإدارات المختلفة ودعم نقاط التحسين وفرص التطوير.

و أمن في مختتم زيارته على جودة مسار الجودة في الشركة موضحاً أن شيكان ظلت محافظة على موقعها الريادي في السوق وميزتها التنافسية فضلاً عن امتلاكها لنظام إداري محكم من حيث قياس مؤشرات الأداء .
واعلن عن حصول شيكان على أفضل نتيجة تدقيق منذ بدء مسيرة الجودة في العام 200‪7م مؤكداً أن للشركة خمس نقاط قوة مركزية ورئيسة من شأنها أن تفيض على نقاط التحسين المشار إليها في تقريره

من جهته شكر السيد/ عمر حسن حسين المدير العام المكلف بالشركة للسيد مبروك إشادته بالشركة من حيث حفاظها على أفضليتها وريادتها الفعلية ومن حيث توفرها على محفظة تأمينية هي الأكثر تنوعا على مستوى المنطقة مؤكدا أن ما قدمه من نقد مستبصر من أجل التطوير والتحسين سيجد حيزه من التنفيذ, مبيناً في الآن نفسه أن الالتزام بنظام الجودة هو توجه الشركة الاستراتيجي..

وأعرب اللواء ركن/ هاشم خالد محمود العضو المنتدب للشركة، عن سعادته بالنتيجة التي حصلت عليها الشركة في مسيرة الجودة التي قاربت العقد ونصف العقد من الزمان مثمناً جهود العاملين في هذا الصدد وشاكراً لهم حسن متابعتهم واهتمامهم.

وفي سياق متصل أكدت الأستاذة أماني حسن سعيد مدير إدارة الجودة أن مسار تطبيق نظام الجودة أدى لزيادة القدرة التنافسية للشركة ورفع مستوى الأداء وتحسين صورتها لدى العملاء وتحقيق كفاءة وفعالية العمليات وفق المستويات المطلوبة فضلاً عن رفع مستويات التحفيز على الأداء وتقييمه ذاتياً.. وان زيارة الجهة المانحة (BSI)

حققت أغراضها من حيث الاطمئنان على سير النظام وفعاليته والانتهاء إلى التوصية بتجديد الشهادة لثلاث سنوات.
وأشارت الي أن شيكان هي أول شركة تنال شهادة الآيزو (ISO 9001/2000) في العام ٢٠٠٧م حيث تبنت نظم الجودة منذ العام ٢٠٠٦م ثم انتقلت الى المواصفة ٢٠٠٨م لتبلغ الذروة في تطبيق المواصفة (ISO 9001/2015) القائمة على التفكير المبني على المخاطر وإعلاء التخطيط الاستراتيجي وإدارة التغيير..

وفي ذات السياق أكد عبد الوهاب تاج السر بلة رئيس قسم التدقيق بالجودة أن شركة شيكان حققت مكتسباً كبيراً بتطبيق نظام الجودة في تطوير أنظمتها الإدارية والفنية بالكفاءة المطلوبة وإعلاء روح المبادرة وارفاد الثقافة المؤسسية بعناصر الخلق والإبداع والابتكار..

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى