الأخبارالسودان

المجلس السيادي يؤكد على تعزيز دور الأمن الاقتصادي في الضبط والتقصي

المجلس السيادي يؤكد على تعزيز دور الأمن الاقتصادي في الضبط والتقصي

عقد مجلس السيادة الإنتقالي إجتماعه الدوري برئاسة رئيس المجلس الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان حيث إستمع إلى تنوير من لجنة الطوارئ الإقتصادية حول الوضع الاقتصادي والاثار السالبة الناجمة عن إنفلات سعر الصرف وتأثير ذلك على معاش الناس.

وأوضحت عضو مجلس السيادة د.سلمى عبدالجبار الناطق الرسمي بإسم المجلس أن مجلس السيادة ناقش الأسباب والحلول والمعالجات لتلك الازمات ووضع الضوابط اللازمة لوقف المضاربين والمخربين للإقتصاد السوداني. وتم الاتفاق على تكامل كافة الجهود في سبيل مراجعة كل بوابات عمل الجهاز الرسمي الحاكمة للعملية الاقتصادية وإحكام السياسات الاقتصادية واليات الرقابة القانونية الصارمة.

حيث تم التاكيد على تعزيز دور الأمن الاقتصادي في الضبط والتقصي وتزويد وزراء القطاع الاقتصادي بالتقارير والمعلومات التي تمكنهم من اتخاذ القرارات بما يحقق الاستقرار الاقتصادي .

كما إطمأن المجلس على إحتياطي الذهب الموجود بالبنك المركزي وأمن على السياسات التي وضعتها اللجنة العليا للطوارئ الإقتصادية لمزيد من الاستقرار وضمانا للبنك المركزي في معاملاته النقدية.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى