الأخبارالسودان

المجلس الأعلى للبيئة ينفذ حملة كبرى بالمناطق الصناعية ويتوعد بعقوبات رادعة

المجلس الأعلى للبيئة ينفذ حملة كبرى بالمناطق الصناعية ويتوعد بعقوبات رادعة
الخرطوم :العهد اونلاين
نفذ المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم
ممثلا في إدارة الرقابة والمخالفات بالتعاون مع نيابة حماية المستهلك والبيئة والصحة اليوم ( الاربعاء) حملة كبرى لضبط المخالفات البيئية بالمصانع والمناطق الصناعية في كل من مدينة الخرطوم ‘امدرمان وبحري.
وارجع الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم دكتور بشرى حامد أحمد في تصريحات صحفية عقب
تنفيذ الحملة بمقر إدارات المخالفات بشارع الغابة خطوة الحملة بعد تلقى المجلس العديد من الشكاوى من قبل المواطنين بالمناطق الصناعية والمناطق المحيطة بها ومن الجمعيات الطوعية المختلفة والناشطين ووسائل الإعلام.
وقال بشرى أن الحملة تستهدف المخالفات البيئية الموجودة بالمناطق الصناعية والأجزاء المحيطة حفاظا على البيئة وحياة المواطنين لضمان استقرار الأنشطة المختلفة في جؤ بيئي معافى’
وقال د. بشري أن الهدف من الحملة التأكد من أتباع النظم واللوائح البيئية، وإيقاف الخروقات البيئية الموجودة في بالمناطق لضمان الإنتاج الانظف والبيئة السليمة خلال هذه الأيام والذي يصادف أن فصل الخريف على الأبواب الأمر الذي يتطلب التحوطات اللازمة والجاهزية’مناشدا المواطنين والعاملين بالمناطق الصناعية للتعاون مع الحملة والتي الهدف منها ليس العقاب وإنما ضبط العمل والأنشطة المختلفة وفق النظم واللوائح والقوانين البيئية.
ومن جانبه اعلن مدير الإدارة العامة للرقابة والتفتيش بالمجلس
الباشمهندس عطاء المنان يوسف
عن ان الحملة ستكون رادعة لكل من يتجاوز أو يتسبب في اي مخالفة بيئية موجودة داخل الولاية’ متوعدا في حالة ضبط اي مخالفة التعامل معها فورا حسب القانون بالحجز أو أمر الإيقاف، في حالة ضبط مخالفة ذات خطورة مباشرة سيتم أغلاق المصنع أو المنشاه واتخاذ الإجراءات القانونية بفتح بلاغات وأمر قبض للجهة المتسببة في المخالفة.
وقال ان اتخاذ العقوبات الرادعة للمساهمة الفاعلة في معالجة اي وضع بيئي خلال الفترة القادمة، منوها إلى استمرار عمل الحملة الدوري حتى نهاية العام ٢٠٢٢م لضبط المخالفات.
وقال عطاء المنان أن الحملة تستهدف كل انواع المصانع والمستشفيات والمرافق الصحية، بالإضافة للمخالفات البيئية العامة، لافتا إلى أنه سيتم التركيز على المخالفات المؤثرة تأثير مباشر على البيئة’ مؤكدا حرص اتيام الحملة من نيابة حماية المستهلك والبيئة بأن لايكون هنالك اي ضرر بيئي ناتج من ارتفاع منسوب المياه أو الأمطار بالولاية، وذلك من خلال التفتيش الدقيق للمجاري ومصارف الأمطار وللمصانع التى يمكن أن ينتج عنها أي زيادة في منسوب الصرف الصحي.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى