الأخبارالإقتصاديةالسودان

المالية: السودان سيجني ثمار مشاركته في اجتماعات صناديق التمويل العربية بالسعودية

المالية: السودان سيجني ثمار مشاركته في اجتماعات صناديق التمويل العربية بالسعودية

الخرطوم: العهد اونلاين

أكد الدكتور أحمد شريف الناطق الرسمي باسم وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، أن السودان سيجني ثمار مشاركته في اجتماعات صناديق التمويل العربية التى تعقد هذه الأيام في السعودية بمشاركة وفد يقوده دكتور جبريل ابراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي.
وكشف الناطق باسم وزارة المالية في حديثه لصحيفة( العهد اونلاين) ، أن وفد السودان سيطرح مشروعات تنموية علي صناديق التمويل العربية خلال اجتماعاتها الحالية بمدينة جدة والتى تستمر حتى التاسع من أبريل الجاري.
وأشار إلي أن صناديق التمويل العربية لديها تعاون مثمر مع السودان بتمويل العديد من المشروعات التنموية والخدمية في السودان، خاصة الصندوق العربي للانماء الاجتماعي والاقتصادي، وصندوق أبوظبي للتنمية والصندوق السعودي للتنمية والصندوق القطري للتنمية والصندوق الكويتي للتنمية، الي جانب صندوق النقد العربي الذي يمويل ميزان المدفوعات للدول الأعضاء.
وكشف الناطق الرسمي باسم وزارة المالية، عن لقاء وزير المالية بنظيره السعودي ، علي هامش اجتماعات صناديق التمويل العربية لبحث ترتيبات الحصول علي وديعة مليارية دولارية سيتم إيداعها ببنك السودان المركزي لدعم إستقرار سعر الصرف بالسودان.
وتوقع أن يتوج لقاء وزيري المالية السوداني والسعودي بنتائج إيجابية ستنعكس علي الاقتصاد السوداني.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى