الأخبارالإقتصاديةالسودان

المؤسسة التعاونية الوطنية : احتياجات المدارس تشكل ضغط على الأسر وتطرح معارض لتخفيف الأعباء على المواطنين بأسعار مخفضة

المؤسسة التعاونية الوطنية : احتياجات المدارس تشكل ضغط على الأسر وتطرح معارض لتخفيف الأعباء على المواطنين بأسعار مخفضة
الخرطوم : العهد اونلاين
واصلت المؤسسة التعاونية الوطنية تعهدها بالوقوف مع المواطن بتخفيف الأعباء المعيشية عليه في كل المناسبات الموسمية والاعياد ‘ حيث افتتحت المؤسسة معارض مستلزمات المدارس، باسواق البيع المخفضفي في كل من امدرمان المهندسين وبحري، بمشاركة ١٨ من الشركات والموردين والتجار،
وطرح المؤسسة مستلزمات الطلاب بمتوسط تخفيض اللاسعار مابين ٣٠ الى ٤٠%.
واقر مدير عام المؤسسة التعاونية اللواء عادل العبيد ، لدي افتتاحه معارض مستلزمات المدارس بامدرمان ، بإن احتياجات المدارس تشكل ضغط واعباء على الأسر، والمؤسسة التعاونية درجت على توفير الاحتياجات الموسمية للمواطنين .
وأعلن العبيد عن أن الجهات المشاركة التزمت بتوفير كل مستلزمات الطالب المدرسي، بالتنافس بينها من خلال تقديم الأسعار ومنتجات وبضائع ذات جودة، واضاف ‘ لافتا ان معارض المدارس تستمر لنحو اسبوعين، كفترة اعتبرها معقولة تمكن المواطنين من الاستفادة،والشراء بكل وسائل الدفع المستخدمة.
واكد العبيد على ان تقييم تجربة اسواق امدرمان، اظهرت نجاحا من خلال مؤشرات اقبال المواطنين واستقطابهم من مناطق بعيدة ،حققت الرضى في عمليات التسويق، اضافة الى التزام الشركات والمصانع بتوفير البضائع وفق بموجهات ادارة الاسواق، كذلك اجراء بعض التغيرات للمواكبة في اسواق المؤسسة بالخرطوم وبحري .
فيما اعلن العبيد ، عن افتتاح اسواق كرري للبيع المخفض، في نهاية العام الجاري بنفس النهج والطريقة، بتغطية كل احتياجات المواطنين، إضافة إلى افتتاح فرع بنك امدرمان الوطني بأسواق البيع المخفض، لتقديم خدمات مصرفية، وسيكون نموذج يستطحب في التجارب القادمة.
وقال العبيد، نأمل ان تشهد الفترة القادمة نقل تجربة اسواق البيع المخفض الى الولايات، بعد نجاح تجربة شندي، ونقلها الى مناطق النيل الازرق، ومن ثم ولايات أخرى حتى تكون الخدمة متاحة لكل المواطنين، مشددا على دور الشركاء ومساهمتهم في النجاح، متطلعا لمزيد من التكامل لهذه الجهود.
واكد العبيد، التزام المؤسسة بتوجيهات القائد العام للقوات للمسلحة، باتاحة امكانيات وموارد القوات المسلحة لحل مشكلات الاقتصادية، مقرا بحجم معاناة المواطنين في مختلف النواحي،مؤكدا سععيهم لتخفيف هذا العبء المعيشي.
وفي السياق شهد , النعرض إقبالا كبيرا من قبل المواطنين بخاصة الفترة الليلية لما يحويه السوق من مستلزمات باسعار وصفها الكثيرون بالمعقولة.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى