الأخبارالولايات

الكنين يدعو المواطنين للتحلي بالصبر لمقابلة الأزمات الإقتصادية

الكنين يدعو المواطنين للتحلي بالصبر لمقابلة الأزمات
الإقتصادية

ود مدني : العهد اونلاين

دعا والي ولاية الجزيرة د. عبد الله إدريس الكنين لدي مخاطبته اليوم برئاسة ديوان الزكاة بمدني ختام الورشة التدريبية الأولى لشيوخ ومعلمي خلاوي القران الكريم التي نظمتها امانة
ديوان الزكاة بالولاية تحت شعار (خيركم من تعلم القران وعلمة ) بحضور الامين العام لديوان الزكاة مولانا أحمد عبد الله عثمان وامناء الزكاة بالولايات الوسطي المواطنين للتحلي بالصبر لمقابلة الأزمات الإقتصادية، مجددا إلتزام حكومة الولاية بدعم الخدمات وتناول أهمية الخلاوي في تنشئية الأجيال على الوسطية ومحاربة الغلو والتطرف في الدين، معددا جهود حكومته لتطوير الخلاوى التقليدية حتى تكون جاذبة ومنارة للعلم لمقابلة التغيير الإجتماعي.
من جانبة جدد الأمين العام لديوان الزكاة مولانا احمد عبدالله عثمان إلتزام الديوان بتطوير الخلاوى لأهميتها في المجتمع، داعياً لإدخال معلمي الخلاوى ضمن كادر وزارة التربية والتعليم، وأعلن عن الإتفاق مع جامعة القران الكريم لتنفيذ الحزم التدريبية لشيوخ القران الكريم وطلاب الخلاوى. فيما أشادت مدير عام وزارة الرعاية الإجتماعية د. صفية عبدالرحمن عبد الله بالورشة وأهدافها ودورها في دعم التغيير، معلنه عن خطة الوزارة لتكوين مجلس الخلاوي لحل قضاياها وتطوير البنى التحتية.
دعا مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم د. أبو بكر عبد البنات لشحد الهمم لخلق تواصل إجتماعي جديد يفضي لبيئة متسامحة مع الاخرين، مثمنا الشراكة مع الزكاة وجامعة الجزيرة في إخراج الدورة وتقديم إنموزج أمثل للخلاوي، مؤكداً أن الدورة ستعقبها دورات متقدمة لتشمل جميع منسوبي الخلاوي والحفظة.
وكان امين الزكاة بالجزيرة مبارك علي عثمان قد أعلن عن ثورة لتأهيل الخلاوي بداية بالمعلم رأس الرمح في التغيير وقال إن الورشة تليها ورش أخرى تستمر حتى نهاية العام، وكشف عن تخصيص موازنة لترقية طلبة القران الكريم لتمكينهم من ريادة المجتمع وإزكائة.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى