الأخبارالسودان

القبض على أخطر معتادي سرقات (9 طويلة) بالخرطوم

القبض على أخطر معتادي سرقات (9 طويلة) بالخرطوم

أعلنت الشرطة عن إلقائها القبض على أحد أخطر معتادي السرقات التي تعرف بـ(9 طويلة) بولاية الخرطوم.
وكشفت الشرطة بأن قوة من قسم شرطة بحري شرق تمكنت من القبض على اخطر معتاد جرائم (9 طويلة)، وذلك إثر كمين محكم ومطاردة عنيفة.
وأوضحت الشرطة بأنها ضبطت المتهم وعثرت بحيازته على مبالغ مالية مسروقة ، وشددت الشرطة على أنها وبإخضاعها للمتهم للتحريات الميدانية الدقيقة أكد بأنه يمتهن مهنة السرقة وينشط في متابعة المواطنين امام البنوك اثناء صرفهم مبالغ نقدية ومن ثم تتبعهم وخطف تلك المبالغ منهم.
وقالت الشرطة ، ان قسم شرطة بحري تلقى معلومات بتعرض مواطن لعملية سطو من قبل مجهولين يقودان دراجة نارية (موتر) ، وذلك بالقرب من محل اسييرات سيارات بالمنطقة الصناعية بحري، ونبهت الشرطة الى أنها وفور ورود المعلومات قامت بتشكيل قوة من مباحث بحري للمتابعة والتحري حول ملابسات الحادثة، وأشارت الشرطة الى أن القوة تحركت فوراً صوب الموقع بالمنطقة الصناعية وتم عمل تمشيط للمنطقة واثناء عمليات التمشيط أوقفت المباحث المتهم الشهير بعد مطاردة عنيفة بينه وبين الشرطة، مشددة على أن المتهم من معتادي الإجرام المعروفين لدى قوات المباحث وعثر بحوزته على مبلغ (120) الف جنيه، فيما كشفت الشرطة عن تمكن المتهم الثاني من الهروب والحيلولة دون القبض عليه.
وكشفت الشرطة عن إخضاعها المتهم للتحريات الدقيقة فور القبض عليه، وأكد خلالها بأن المتهم الهارب اعتاد مشاركته في عدد من العمليات الاجرامية التي اشتركا في ارتكابها، وأوضحت الشرطة بأنها وأثناء التحريات مع المتهم حضر مواطن وأبلغ الشرطة بأنه تعرض لعملية سرقة، ليتضح للشرطة بانه صاحب العربة التي سرقت منها الأموال وتعرف على المتهم المقبوض والموتر وتعرف على أمواله، واكد أن المبلغ الذي قام بصرفه عبارة عن مليون جنيه قام بصرفها من بنك فيصل فرع المنطقة الصناعية بحري ومن هنالك تحرك إلى عدة مواقع اسبيرات بذات المنطقة وقام بشراء عدد من الاسبيرات وتبقى من المبلغ حوالى مائة وخمسين ألف جنيه وترك العربة والمبلغ بالقرب من متجر الاسبيرات، حيث تمت عملية السرقة، مؤكدا بانه لم يقم بتأمين أبواب العربة جيداً وانه لدى عودته للسيارة اكتشف اختفاء المبلغ.

وقالت الشرطة، انها قامت بعرض العديد من مقاطع الفيديو التي توثق لعدد من السرقات رصدته كاميرات المراقبة ورشحت مؤخراً بمواقع التواصل والواردة لدى الشرطة في بلاغات مختلفة، منوهة الى أنه تبين ان المتهم من المعتادين وانه مطلوب على ذمة جريمة سرقة وانه تورط في سرقة مبلغ (150) الف جنيه من داخل سيارة اثناء توقفها قرب احد البنوك قبل أيام، وانه عملية السرقة عقب متابعتها حتى توقفها جوار أحد المولات بحي كافورى، ليتضح لاحقاً بأن عددا من تلك السرقات التي رصدتها كاميرات المراقبة نفذها المتهم المقبوض عليه بقسم الشرطة.
وقالت الشرطة إنها قامت بالاتصال على الشاكي الذي كان قد ابلغ عن سرقة مبلغ مائة وخمسين الف جنيه وبإعادة التحري معه أكد بأنه تعرض لسرقة ثلاثمائة الف وانه لم يكن متأكداً من المبلغ. يذكر ان هذه الحادثة وجدت رواجاً بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وانها شغلت الرأي العام خاصة عقب انتشار فيديوهات السرقة على أوسع نطاق.
وكشفت الشرطة عن تدوينها بلاغات في مواجهة المتهم تحت نص المادة (174) من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م التي تتعلق بالسرقة، مؤكدة بأنها ما زالت تُوالي تحرياتها مع المتهم في انتظار اكتمالها لإحالته للقضاء.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى