الولايات

الفاشر : خطة استراتيجية جديدة تعرف علي هدفها !!!

الفاشر : خطة استراتيجية جديدة تعرف علي هدفها !!!

الخرطوم: العهد أونلاين

أجاز الاجتماع الأول المشترك لمجلس حكومة ولجنة أمن ولاية شمال دارفور مع المدراء التنفيذيين لمحليات الولاية، والذي إنعقد اليوم بالأمانة العامة للحكومة بالفاشر، برئاسة الوالي نمر محمد عبدالرحمن، أجاز خطة عمل إستراتيجية جديدة لحكومة الولاية لتعزيز الأستقرار الأمني  ودفع مسيرة الخدمات بالمحليات.
وقال والي الولاية في تصريحات صحفية إن خطة العمل الإستراتيجية الجديدة لحكومة الولاية سيبدأ العمل في تنفيذها فوراً عبر عشرة  محاور أساسية تتضمن توفير الأمن وتقديم الخدمات الأساسية وتحقيق المصالحات ورتق النسيج الاجتماعي علاوة على محاربة الفساد والجريمه.
وأضاف نمر  أن الاجتماع إستمع إلي تقارير مفصلة عن الأوضاع العامة في كل محلية على حدا ، مشيراً إلى أن الاجتماع تطرق بالنقاش المفصل لكيفية تفعيل قانون الراعي والمزارع وإجراء مصالحات مجتمعية شاملة بين كافة مكونات الولاية من أجل تحقيق السلم الإجتماعي والإستقرار علاوة على مناقشة السبل المثلى لمعالجة مشكلة التعليم والصحة في المحليات.
ولفت نمر إلى أهمية معالجة مشكلة إنعدام الاتصالات الهاتفية في بعض المناطق الأمر الذي قال إنه يؤثر سلباً على مختلف جوانب الحياة ومن بينها  التحصيل الإلكتروني، موكداً أهمية وفتح فروع إضافية للبنوك والمصارف في بعض المحليات.
وكشف الوالي إن المنظمات الدولية والوطنية العاملة في المجال الإنساني ستبدأ عملها في مختلف محليات الولاية بالتنسيق مع مفوضية  العون الإنساني مجددا التأكيد أن حكومة الولاية ستعمل بكل جد وإخلاص لتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه المواطنين في كافة المحليات.
وأعلن نمر أن الإجتماع الدوري الثاني المشترك لحكومة ولجنة أمن الولاية مع المدراء التنفيذيين بالمحليات سيعقد في محلية كتم الشهر القادم ..

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى