الأخبارالسودانالولايات

الصحة تعد بتوفير الأجهزة لولاية سنار

الصحة تعد بتوفير الأجهزة لولاية سنار
الصحة الاتحادية تطمئن على الوضع الصحي بولاية سنار
والولاية تطالب بدعم مستشفيات العيون

الخرطوم: العهد اونلاين

وعد وكيل وزارة الصحة الإتحادية المكلف هيثم محمد إبراهيم بتوفير الأجهزة والمعدات الطبية لولاية سنار فضلا عن تأهيل وصيانة المستشفيات، مع الالتزام بتدريب الكوارد الطبية العاملة بالولاية وتوفير مبيدات وأجهزة الطوارئ التي تحتاجها الولاية.
وطمان والي ولاية سنار ، وكيل وزارة الصحة الاتحادية بالوضع الصحي بالولاية، كاشفا بالدور الكبير للتوعية الصحية من خلال المؤسسات والمساجد والأجهزة الإعلامية بالولاية ودوره في خلو الولاية من الإصابة بكورونا .الصحة الخرطوم : التدريب واستمرار الخدمة فى مجال العيون من الاولويات

من جانبها اعلنت وزارة الصحة بولاية الخرطوم التزامها بالعمل على تفعيل ودعم التدريب المستمر للاطباء وخاصة فى مجال امراض العين ومكافحة العمى وتوطين العلاج بتوفير الخدمات العلاجية للمواطنين دون عناء .
واكد مدير الادارة العامة لتعزيز الصحة ممثل المدير العام للوزارة د. صلاح الدين حسن حاج موسى لدى مخاطبته الاحتفال باليوم العالمى للبصر بمستشفى العيون بالخرطوم الذى جاء هذا العام تحت شعار (حب عيونك ) اكد على ضرورة تفعيل نظام الاحالة وتجويد العمل والاستفادة من الخبرات كما دعا الى تدريب جميع الكوادر بالمراكز الصحية باعتبارهم خط الدفاع الاول والعمل على تقليل عدد المرضى بالمستشفيات لتقليل اللجوء للعلاج بالخارج داعيٱ الى مواصلة فعاليات الاحتفال باليوم العالمى للبصر لعلاج اكبر عدد من المرضى .
ووصف مدير الادارة العامة للطب العلاجى بوزارة الصحة الخرطوم د. طه الكباشى مستشفى العيون بالرائد فى هذا المجال مشيرإ الى انه لم يجد حظه الكافى من الاعلام وقال فى السودان لايهتم كثير من الناس بعلاج امراض العيون منذ البداية حتى تصل الى مرحلة المضاعفات وشدد على مضاعفة الجهود وتكامل كافة الادوار لتوفير خدمات العيون والاهتمام بتدريب الكوادر ونشر التوعية .
وكشف عن مساع لاعادة الخدمة باقسام العيون والبصريات بالمستشفيات التى تم تجفيفها ومراجعة التغطية الصحية .
ومن جهتها اكدت مدير ادارة صحة العين د. عبير السر على اهمية تطوير وترقية مجال طب العيون وتوفير الخدمة للمرضى من خلال المؤسسات الصحية اضافة الى امكانية الاستفادة من الامكانات المتاحة بالمؤسسات الصحية الخاصة بالتنسيق المشترك بينها .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى