الأخبار

الصحة العالمية تزف أخباراً إيجابية حول مسار السيطرة على كورونا بأفريقيا

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن مؤشرات إيجابية تتعلق بمسار السيطرة على فيروس (كوفيد – 19) في أفريقيا.

وأوضحت المنظمة أنه وبعد نحو عامين من تحديد أفريقيا لحالة (كوفيد – 19) الأولى، وجدت أنه إذا استمرت الاتجاهات الحالية يمكن للقارة السمراء السيطرة على الجائحة في عام 2022.

ومع ذلك، شددت المنظمة  في بيان لها أمس الخميس، على أن استمرار اليقظة مهم جداً.

وذكرت أنه على مدار العامين الماضيين، شهدت القارة الأفريقية 4 موجات من (كوفيد – 19)، لكل منها ذروة أعلى من تلك التي قبلها أو إجمالي حالات جديدة أكثر من سابقتها.

وبحسب مكتب المنظمة الإقليمي في أفريقيا، كانت تلك الطفرات مدفوعة في معظمها بالمتغيرات الجديدة من الفيروس والتي كانت شديدة الانتشار، وإن لم تكن بالضرورة أكثر فتكاً من الموجات السابقة.

وطبقاً للمنظمة أدت كل موجة لاحقة إلى خطة استجابة كانت أكثر فاعلية من سابقتها، وكانت كل موجة أقصر بنسبة 23٪ في المتوسط عن السابقة.

وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لأفريقيا ماتشيديسو مويتي: “على مدى العامين الماضيين، أصبحت القارة الأفريقية أكثر ذكاءً وأسرع وأفضل في الاستجابة لكل طفرة جديدة في حالات (كوفيد – 19)”.

وأضاف: “على الرغم من الصعاب، بما في ذلك التفاوتات الهائلة في الحصول على التطعيم، فقد تجاوزنا عاصفة (كوفيد – 19) بمرونة وتصميم، مستلهمين من تاريخ أفريقيا الطويل وخبرتها في السيطرة على تفشي المرض”.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى