الأخبارالسودان

الصحة الخرطوم : تسليم معينات طبية لعلاج امراض سوء التغذية للمستشفيات

الصحة الخرطوم : تسليم معينات طبية لعلاج امراض سوء التغذية للمستشفيات

الخرطوم: العهد اونلاين

سلمت وزارة الصحة الخرطوم عددا من المستشفيات معدات طبية ومعينات عمل عبارة عن دعم مقدم من منظمة الصحة العالمية في اطار دعم المنظمة لبرامج مكافحة امراض سوء التغذية لدى الاطفال .
واكدت مدير ادارة صحة الام والطفل د.اريج عبدالله لدى تسليم المعدات بمباني صندوق الدواء الدائرى ان الخطوة تاتى في اطار دعم المنظمة لبرامج صحة الام والطفل لصالح المستشفيات العاملة فى برامج علاج امراض سوء التغذية ويستمر لمدة ثلاثة شهور وشددت على اهمية الدعم لاسهامه في سد النقص بالمسشفيات وتوفير الخدمة مثمنة الجهود المقدرة لمنظمة الصحة العالمية ودعمها المستمر لبرامج الصحة بالخرطوم .
واكد ممثل منظمة الصحة العالمية د.محمد على ان المنظمة تعمل مع وزارة الصحة بالتركيز على دعم وتاسيس مراكز الصحة للتغذية من اجل دعم معالجة سوء التغذية الحاد معلنٱ التزام المنظمة بالعمل على مواصلة الدعم لانجاح البرامج الصحية المستهدفة وقال د. محمد الامين ابو منقة من منظمة الصحة العالمية ان الدعم المقدم للمستشفيات يعتبر امتدادا لشراكة قديمة بين الوزارة والمنظمة ويهدف لتقوية النظام الصحي بالعمل المشترك واشار الى ان ٤٥٪ من امراض الاطفال دون الخامسة فى العالم لها علاقة بسوء التغذية ما يتطلب تضافر الجهود من قبل المنظمات الى جانب جهود الوزارة .
ومن جهتها قالت هناء حاكم مدير قسم التغذية بالادارة العامة للرعاية الصحية الاولية ان الدعم يستهدف عنابر سوء التغذية لعلاج الاطفال الاقل من عمر خمس سنوات ويشمل مستشفيات ام درمان وامبدة والبلك وجعفر ابن عوف واحمد قاسم وبشائر ومحمد الامين للاطفال ، ويحتوي على ١٠٠ سرير و١٠٠ مرتبة اضافة الى اسطوانات الاوكسجين وطاولات الكشف ومعينات المعامل المختلفة من محاليل وغيرها .
واشار مدير عام صندوق الدواء الدائري د. امير واصفٱ الصندوق بزراع الامداد للولاية لتوفيره للادوية عبر الشراكات مع ادارات الوزارة المختلفة وعلى راسها الادارة العامة للرعاية الصحية الاولية .

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى