الأخبارالسودان

الصحة الخرطوم تحذر من الخلط بين لقاحات كوفيد 19

الصحة الخرطوم تحذر من الخلط بين لقاحات كوفيد 19

العهد أونلاين : اميمه المبارك

طالب مدير إدارة التحصين بوزارة الصحة ولاية الخرطوم جمال محمد عثمان بعدم الخلط بين اللقاحات وقال خلال الاجتماع الخاص بكوفيد 19 الذي عقد بمركز تحكم طوارئ كورونا أن عدد الكوادر الصحية التي تم تطعيمهم 12769 بنسبه 279 والفئات العمرية اكبر من 45 عاما بلغ 68278 لافتا الي استلام 179 جرعه جديدة من لقاح استرازنيكا و250 الف جرعة من لقاح جونسون اند جونسون بحيث تصل نسبه التغطية الي 20 % من نسبه السكان بنهاية العام 2021م .وقال ان الوزارة سوف تقوم بإعطاء اللقاح الي جميع الفئات التي تصل إلى مراكز التطعيم ماعدا الفئة العمرية الاقل من 18عام مشيرا بانه تم تطعيم المعلمين وسيتم تطعيم جميع المعلمين العاملين بمراكز تصحيح الشهادة السودانية والذين بلغ عددهم 2300 معلم بجانب تخصيص 14 تيم. من خلالها يتم تحديد عدد من المراكز العامله بكل محلية لتطعيم المعلمين .
وكشف جمال ان ولاية الخرطوم بصدد التعاقد مع شركة لحل جميع مشاكل الإدخال التي صاحبت حملة تطعيم كوفيد 19 وتذمر المواطنين من عدم استخراج شهادات التطعيم.
وقال ان الوزارة تسعي في تبسيط الإجراءات وتسهيلها للمواطن
في. وقت أكد فيه علي دوسة مسئول الكول سنتر بوزارة الصحة ولاية الخرطوم أن إدارته تستخرج في اليوم حوالي 2000 شهاده وان الضغط العالي الحادث من جراء المكالمات المتواصله تسعى لزيادة المواعين بحيث يعمل على زيادة الطاقه الاستيعابيه .

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى