الأخبارالسودان

الصحة الاتحادية تؤكد التزامها بمكافحة الايدز..الإحتفال باليوم للأيدز تحت شعار “أفحص، أعرف حالتك، سري مجاني”

الصحة الاتحادية تؤكد التزامها بمكافحة الايدز

الإحتفال باليوم للأيدز تحت شعار “أفحص، أعرف حالتك، سري مجاني”

الخرطوم : العهد اونلاين

شددت وزارة الصحة الإتحادية على أهمية تقديم أفضل الخدمات الصحية في جميع الولايات من اجل بلوغ التغطية الشاملة والقضاء علي مرض الايدز.

وأكد مدير الرعاية الصحية الاساسية د. خليل محمد ابراهيم، خلال مخاطبته اليوم التنوير الصحفي بالقاعة الكبرى بالوزارة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للايدز والذي جاء تحت شعار (افحص، اعرف حالتك، سري مجاني وسريع) على التزام وزارة الصحة بتنفيذ برامج الايدز من مكافحة ورعاية وعلاج، داعيا إلى ضرورة دمج المتعايشين في المجتمع بجانب التوعية المجتمعية لمعرفة طرق التعامل معهم والاستفادة من تجارب المتعايشين لتقديم خدمة مميزة.

من جانبه كشف مدير البرنامج القومي لمكافحة الايدز د.مجتبي حسن فضل عن تأثر برنامج الايدز بفترة الايقاف بسبب فايروس كورونا مما اضعف وصول الخدمات الصحية إلى افراد المجتمع الامر الذي تطلب منا خلق ابتكارات جديدة من اجل وصول الخدمات لكافة الجهات المستهدفة، لافتات إلى أهمية الفحص المبكر موضحا انه الوسيلة الوحيدة للكشف عن المرض.

مشيدا بالشراكة مع الجمعيات والمنظمات الوطنية والاعلامين لتقديم خدمات الرعاية الصحية لحماية جميع افراد المجتمع.

فيما طالبت مديرة تعزيز الصحة د.هنادي عبدالدايم، كافة شرايح المجتمع والمتعايشين إلى المحافظة على الاحترازات الصحية واخذ العلاج لضمان سلامتهم وحثت افراد المجتمع الي معرفة طرق الوقاية من الايدز والكشف المبكر كما دعت ألي التعامل بمسؤولية مع الشريك عن طريق تطبيق الاحترازات اللازمة.

وناشدت عبد الدائم المنظمات إلى تبني البرامج والاستراتيجيات الصحية لرفع الوعي المجتمعي بمرض الايدز.

كما اشاد ممثل منظمات الامم المتحدة د. هيثم طه بدور الجهات الرسمية لسعيها علي توعية المجتمع وحرص الامم المتحدة علي الشراكة مع الحكومة مؤكدا التزم الامم المتحدة بتنفيذ برامج الايدز.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى