الأخبارالسودان

الشيوعي يدعو لمشاركة واسعة في مليونية 19 ديسمبر

الخرطوم: العهد أونلاين

الشيوعي يدعو لمشاركة واسعة في مليونية 19 ديسمبر

الخرطوم: العهد أونلاين

دعا الحزب الشيوعي السوداني إلى أوسع مشاركة جماهيرية في مليونية 19 ديسمبر من أجل رفض التسوية الهادفة لتصفية الثورة وإسقاط الإنقلاب وإنتزاع الحكم المدني الديمقراطي.

وأكد الحزب الشيوعي في بيان، السبت، رفضه التام لقيام الانتخابات في ظروف عدم انجاز مهام الفترة الإنتقالية واستمرار تمكين النظام البائد بما يؤكد قيام انتخابات مزورة سلفاً ولصالح قوى السلطة الإنقلابية والفلول.

وقال ” تمر الذكرى الرابعة لثورة ديسمبر المجيدة التي تتزامن مع الذكرى السنوية لإعلان الإستقلال من داخل البرلمان ومازالت قوى الثورة تواصل مقاومتها رغم القمع المفرط والممنهج للمواكب والحراك السلمي من قبل قوات السلطة الإنقلابية، من أجل هزيمة المخططات الهادفة لتصفية الثورة”.

وأشار إلى أن التصاعد الواسع للحركة الجماهيرية في مختلف الأشكال من اضرابات ومواكب ووقفات احتجاجية، أدى لتصدع أطراف التسوية بإنسحاب حزب البعث العربي الاشتراكي من قوى الحرية والتغيير وصدور بيانات وتصريحات من قوى مختلفة بأنهم لم يفوضوا احداً للتوقيع نيابة عنهم.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى