الأخبار

الشيوعي: المواثيق السياسية تتويج للنضال وليست أداة لإسقاط الحكومة

رأى القيادي بالحزب الشيوعي كمال كرار، أن المواثيق السياسية التي بدأ إعدادها بمدن الخرطوم ومدني والشمالية، بأنها  تتويج للنضال الجماهيري الذي قادته لجان المقاومة منذ قرار الانقلاب.

ولفت كرار في حديثه لـ(الانتباهة) أن هذه المواثيق ستتوحد في ميثاق واحد يشكل البرنامج الثوري للسلطة القادمة بعد الإطاحة بالانقلاب.

 لافتاََ إلى أن أهمية ما يحدث ينبع من أن الميثاق الموحد الذي سيشكل برنامج الحكومة القادمة، وأكد أن هذا وحده معيار نجاح السلطة الانتقالية القادمة.

وجزم بأن الاتفاق على ميثاق سياسي موحد يقطع الطريق أمام أي التفاف على الثورة مثلما حدث سابقاً، – في إشارة للفترة الانتقالية السابقة.

 وتابع: الأهم أن لجان المقاومة تثبت كل يوم أنها القاعدة القوية لثورة ديسمبر، وأنها تمتلك برنامجاً ورؤية لمستقبل السودان تمثل أغلبية الشارع السوداني.

 وأكد أن الميثاق ليس أداة لإسقاط الحكومة ولكنه برنامج يكمل النضال الجماهيري وخطوة ضرورية لاستكمال مهام الثورة بعد إسقاط الانقلاب.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى