الأخبارالسودان

السيادي يرفع حجز حسابات جمدتها ” إزالة التمكين” ويراجع حظر السفر

الخرطوم: العهد أونلاين

وافق مجلس السيادة في اجتماعه له مساء اليوم برئاسة رئيس المجلس الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان على عدد من التوصيات التي أصدرتها اللجنة العليا لمراجعة قرارات لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو وإزالة التمكين المجمدة دون المساس بالقرارات التي إتخذتها لجنة إزالة التفكيك

وتمثلت التوصيات في أن يزاول مسجل عام الأراضي العمل وفقاً للسلطات والصلاحيات التي خولها له القانون مع الإبقاء على قرارات لجنة إزالة التمكين الصادرة بحق ١٥٧٠ من الأفراد والشركات الذين سيخضعون للمراجعة والإجراءات القانونية وفق مراحل التقاضي.

كما شملت التوصيات مزاولة المسجل التجاري عمله وفقا للسلطات والصلاحيات التي خولها له قانون المسجل التجاري مع إستمرار القيود الواردة في حق ١٥٧٠ من الشركات والأفراد الذين وردت أسماءهم بالكشف الذي أرفقته لجنة المراجعة إلى حين إكمال إجراءات المراجعة والتقاضي.

ووافق المجلس على أيضاً على توصية برفع الحجز عن بعض الحسابات والأرصدة بالمصارف عن الحسابات المصرفية التي تم حجزها بخطابات وقرارات من لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو وإسترداد الأموال العامة المجمدة،واستثنى من ذلك الكشف الملحق بهذه التوصية لعدد ١٥٧٠ من الشركات والأفراد ويظل الحجز ساري بحقهم لحين الإنتهاء من المراجعة وأي أوامر أو قرارات تصدرها الجهات العدلية.

في السياق أصدر مجلس  السيادة توجيها بمراجعة الحظر من السفر الذي تم  لعدد من المواطنين بواسطة المجلس العسكري الانتقالي  وأن تتم مراجعته عن طريق مجلس السيادةً الانتقالي.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى