الأخبارالسودان

السياحة تتحدى (كورونا) وتكشف عن ترتيبات الموسم الأول

السياحة تتحدى (كورونا) وتكشف عن ترتيبات الموسم الأول
الخرطوم ـ إنصاف عبدالله
شرعت وزار ة السياحة الاتحادية في التجهيز للموسم السياحي الأول بعد تخفيف القيود المفروضة جراء وباء كورونا، وأكدت أن إيراداتها في منشأتها تتدفق من التراخيص المباشرة والقيمة المضافة ورسوم الولايات، في وقت لفتت الى أن هنالك أنماط سياحية لم تتأثر بجائحة كورونا ممثلة في (الغطس، السياحة التعليمية، العلاجية ، الرياضية، والدينية)، بينما تأثرت بعض الشئ سياحة (السفاري، الآثار، والمحميات).
وأقر مدير الإدارة العامة للسياحة عثمان الإمام إن وباء كورونا وعدم الإستقرار بالبلاد ادى الى ضعف العمل السياحي، وكشف عن تطبيق شعار المنظمة العربية للسياحة والذي كان يحمل شعار (الرقمنة نحو سياحة مستدامة) من خلال تنفيذ الملتقى التداولي لمدراء السياحة بالولايات افتراضيا.
في سياق متصل أفصح الإمام عن فعاليات مشتركة مع المنظومة الأمنية والجيش والشرطة بكل وحداتها المعنية بالسياحة الى جانب وزارة المالية والخارجية والبنى التحتية والإستثمار والطيران المدني والشركات الوطنية، وذلك بعقد ورش لبحث كل مايتعلق يقطاع السياحة.
وأشار أن من ابرز توصيات الورش تسهيل الحصول على (الفيزا) وتسهيل حركة السياح داخل البلاد،واشار الإمام الى دور الإعلام في تنشيط السياحة داخليا وخارجيا ،”بتبني اكثر من (20) مواصفة متعلقة بالمنشأت السياحية وخدماتها ومايتصل بها من خدمات الى جانب اشراك اصحاب الهممم (ذوي الإحتياجات الخاصة)، وشدد على اهمية السياحة الميسرة لذوي الهمم والحوامل والمرضى.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى