الأخبارالسودان

السودان ينشر قوات لتأمين حدوده مع دولة جارة

زالنجي : العهد أونلاين

السودان ينشر قوات لتأمين حدوده مع دولة جارة

زالنجي : العهد أونلاين

أعلن مسؤول عسكري بارز نشر قوة واسعة لتأمين الحدود مع إفريقيا الوسطى، بتوجيه من رئاسة الدولة.

وكان نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، كشف عن مخطط عسكري لتغيير نظام الحكم في إفريقيا الوسطى، انطلاقاً من الأراضي السودانية.

وقال قائد متحرك قوات الدعم السريع والقوات المشتركة لتأمين الحدود بين السودان وأفريقيا الوسطى، العميد الركن أبشر جبريل بلايل، إن نشر القوة يستهدف تأمين الشريط الحدودي بين البلدين.

ولفت في حديثه باجتماع مشترك مع أعضاء الغرفة التجارية بمحلية أم دخن بوسط دارفور، والإدارة الأهلية ولجنة السلم والمصالحات، وأعيان المنطقة، الأربعاء، إلى أن مهام القوة تتضمن محاربة الظواهر السالبة كتجارة السلاح، الذخائر، المخدرات، التهريب والتفلتات الأمنية بين الدولتين.

وأعلن بلايل في تصريحات لوكالة السودان للأنباء (سونا)، عن اتخاذ جملة من التدابير الأمنية، تشمل: المنع الكامل لركوب الدراجات النارية (المواتر)، وتجريم لبس (الكدمول) وحمل السلاح بجانب المعاقبة على ارتداء الأزياء العسكرية من قبل المدنيين.

وأوضح القائد العسكري، أن التحركات الأخيرة من شأنها الإسهام في الهدوء الأمني، ولن يضار منها الأهالي في المنطقة بشكلٍ من الأشكال.

وكشف عن توزع القوة بمواقع محددة بمحليات: (أم دخن، أم دافوق)، بالإضافة إلى مناطق (أبوجرادل وتَهمْ).

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى