الأخبارالسودان

السودان يحصل على منحة بقيمة ١٠٠مليون دولار من البنك الدولي لدعم جهوده في مكافحة الكورونا

السودان يحصل على منحة بقيمة ١٠٠مليون دولار من البنك الدولي لدعم جهوده في مكافحة الكورونا

الخرطوم : العهد اونلاين

وقع السودان اتفاقية مع البنك الدولي حصل بموجبها على منحة بقيمة ١٠٠ مليون دولار لدعم جهوده في مكافحة الكورونا.
وجرت مراسم التوقيع اليوم بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي حيث وقع من جانب السودان وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د.جبريل ابراهيم فيما وقع جانب البنك الدولي مديره القطري د.عثمان ديون وذلك بحضور كل من وزير الصحة د.عمر النجيب ،وزيرة الحكم الاتحادي الأستاذة بثينة دينار ،وزير الزراعة والغابات البروفيسور الطاهر حربي ،ووزير الري والموارد المائية بروفيسور ياسر عباس.
وقال وزير الصحة د.عمر النجيب في تصريح صحفي أن توقيع الاتفاقية يمثل نقطة تحول ضخمة جداً في معركة السودان للتصدي لجائحة الكورونا ، موضحاً في هذا الصدد أن توقيع الاتفاقية يتيح لتنفيذ أكبر حملة تطعيم في تاريخ السودان تستهدف (٢٠ ) مليون شخص بجانب تقوية النظام الصحي بالبلاد تقوية حقيقية لمجابهة الأوبئة والمخاطر الاخري.
وأكد د. عمر النجيب ان منحة ال(١٠٠) مليون دولار تُعد أول منحة للسودان بعد رفع اسمه من قائمة العقوبات من منظمة التنمية التابعة للبنك الدولي مؤضحاً أن هذا الأمر تم بفضل ثورة ديسمبر المجيدة التى جعلت هذا ممكناً كذلك اشار الى ان توجيه الاستفادة من المنحة إلى مجال الصحة يمثل دلالة ضخمة على اهمية الصحة ودورها في المحفاظة على صحة وحياة المواطن وللبلاد.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى